ايران تطالب دمشق بالتحرك لضمان الافراج عن خبراء ايرانيين مختطفين في سورية

4 يناير, 2012 - 5:08 مساءً
ايران تطالب دمشق بالتحرك لضمان الافراج عن خبراء ايرانيين مختطفين في سورية

الحدث نيوز | وكالات

طالبت ايران السلطات السورية بالتحرك من أجل الافراج عن الخبراء الايرانيين السبعة الذين اختطفوا في سورية الشهر الماضي. ونقلت “فرانس برس” يوم 4 يناير/كانون الثاني عن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست قوله “وفقا لآخر المعلومات، فجميعهم في صحة جيدة، ونبذل الجهود من أجل ضمان اطلاق سراحهم”.

وكانت وزارة الكهرباء السورية أعلنت في ديسمبر/كانون الاول الماضي عن اختفاء ثمانية خبراء من جنسيات مختلفة كانوا يعملون في محطة جندر لتوليد الكهرباء بريف حمص. وقالت وكالة “سانا” حينئذ ان التحقيقات الأولية ترجح اختطافهم من قبل مجموعة إرهابية مسلحة. من جهتها، ذكرت قناة “برس تي في” الايرانية الناطقة بالانكليزية أن بين الخبراء المختطفين مهندسين ايرانيين.

وفي 3 يناير/كانون الثاني أعلنت منظمة سورية معارضة تطلق على نفسها اسم “حركة مناهضة المدّ الشيعي في سورية” تبنيها خطف سبعة من المهندسين الايرانيين في سورية. وقالت المنظمة التي لم تكن معروفة في السابق، في بيان حصلت “فرانس برس” على نسخة منه: “لقد أخذنا على عاتقنا مهمة كشف وضرب كل أشكال الدعم والمساندة التي تقدمها إيران و”حزب الله” إلى “النظام المجرم”. وأكدت المنظمة ان عملية الاختطاف هذه جاءت “كإنذار أولي لإيران ولـ”حزب الله” من مغبّة استمرارهما في تقديم الدعم للنظام السوري. وتابع البيان “نحذر إيران و”حزب الله” من أن مصير عناصرهم في سورية سيكون كمصير هؤلاء” المختطفين، في حالة تجاهلهما هذا الانذار.

4 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل