الغارديان : التطورات في منطقة مضيق “هرمز” تنذر بنشوب حرب بين إيران وأميركا

4 يناير, 2012 - 5:55 مساءً
الغارديان : التطورات في منطقة مضيق “هرمز” تنذر بنشوب حرب بين إيران وأميركا

الحدث نيوز | وكالات

أكدت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن نذر الحرب فى منطقة مضيق “هرمز” تتصاعد يوما بعد يوم . وقالت الصحيفة إن التطورات أصبحت سريعة ومتلاحقة، بما ينذر بنشوب حرب فى أي لحظة بين إيران وأميركا.

وقالت إن أسعار النفط قفزت اليوم إلى 101 دولار للبرميل، إثر التحذيرات التى أطلقها قائد الجيش الإيراني، لحاملة طائرات أميركية بعدم العودة إلى الخليج الفارسي مرة أخرى .

وأوضحت الصحيفة أن تحركات حاملات الطائرات الأميركية فى الخليج العربي، والردود الإيرانية على هذه التحركات، قد تؤدي فى نهاية الأمر إلى تنفيذ التهديدات الإيرانية بإغلاق مضيق “هرمز” الذي تمر منه ثلث تجارة النفط فى العالم. في الوقت نفسه تراجعت قيمة العملة الإيرانية المحلية بنسبة 10% خلال الأسبوع الحالي بسبب العقوبات الاميركية المحتملة على البنك المركزي الإيرانى.

واضافت الصحيفة أن إعلان ايران نجاح اختبار الصواريخ البحرية الجديدة ، واعلان قائد البحرية الايرانية ، بأنه بنجاح اختبار الصواريخ الجديدة ، اصبح مضيق “هرمز” تحت السيطرة الايرانية الكاملة ، زادت احتمالات الحرب.

واوضحت الصحيفة ان ما يزعج ايران حاليا ، هو فرض اي عقوبات على البنك المركزي الايراني بعدم تعامل الشركات معه ، لأن ذلك يعني وقف صادرات النفط الايرانية التى تمثل 80% ما قيمته (70 مليار دولار) من ايرادات الميزانية العامة فى البلاد.

4 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل