أخر المستجدات الميدانية في حمص لتاريخ 04 كانون الثاني 2012 مرفق بصور خاصة لزيارة البعثة إلى السجن المركزي في حمص

4 يناير, 2012 - 8:07 مساءً
أخر المستجدات الميدانية في حمص لتاريخ 04 كانون الثاني 2012 مرفق بصور خاصة لزيارة البعثة إلى السجن المركزي في حمص

مكتب الحدث نيوز في حمص – أحمد العاقل و طارق علي
ميدانيا :
قامت مجموعة مسلحة اليوم باطلاق الرصاص على مواطن في سوق الغنم بحمص مما ادى الى اصابته بعدة طلقات و قد تم اسعافه على الفور الى المشفى الاهلي و هو الآن بحالة مستقرة .. فيما قامت المجموعة المسلحة باختطاف مواطن آخر مع سيارته من نفس المكان .
كما تم اطلاق النار على عدد من الموظفين أثناء قبض رواتبهم من أحد الصرافات الآلية في شارع الحضارة .
كما تعرض مبنى المشفى الوطني بحمص لاطلاق نار من قبل مجهولين تزامن مع خروج الموظفين من المشفى و قام مخربون باحراق محل لبيع الخضار في حي عكرمة القديمة بجانب الملجأ تبعه اشتباكات بين مسلحين و عناصر حفظ النظام و سمع دوي أصوات قذائف في المنطقة .
و على صعيد آخر و خلال عمليات تفتيش الطلاب و الطالبات على مداخل جامعة البعث تم ضبط مسدسين حربيين اليوم بحوذة طالبين حاولا ادخالهما الى داخل الحرم الجامعي .
جولة البعثة العربية :
قامت مجموعة من البعثة العربية اليوم بزيارة الى السجن المركزي بحمص و التقت مدير السجن و استمعت الى تصريحاته حول أوضاع المسجونين الذين ترتبط تهمهم بالاحداث الأخيرة .. و قد قام مدير السجن بتزويد اللجنة بقوائم تضم أسماء جميع المساجين و تواريخ احتجازهم و تواريخ إخلاء سبيل البعض منهم ..
حيث أكد مدير السجن أن عدد الموقوفين منذ بداية الاحداث بلغ أربعة آلاف و سبعة و تسعون موقوفا تم إخلاء سبيل عدد كبير منهم ممن لم يتورطوا بحمل السلاح و جاء اخلاء السبيل إما بحكم قضائي أو تنفيذا للعفو الصادر عن السيد رئيس الجمهورية ..
حيث بلغ عدد من اخلي سبيلهم ثلاثة آلاف و اربعين موقوفا , فيما بقي الف و سبعة و خمسون موقوفا قضائيا .
ثم قامت مجموعة البعثة بجولة ميدانية اطلعت خلالها على أحوال المسجونين داخل المهاجع و استمعت الى شهاداتهم و خصوصا اولئك المرتبطة تهمهم بالأحداث التي تمر بها البلاد . كما اطلعت اللجنة على الاعتداءات التي تعرض لها مبنى السجن المركزي و على الآليات التابعة للسجن و التي تم احراقها و الاعتداء عليها خلال الاحداث في الاشهر الماضية . ثم غادرت اللجنة متوجهة الى مكان إقامتها .
فيما توجهت صباحا مجموعة اخرى من البعثة العربية الى حي بابا عمرو للمرة الرابعة على التوالي مما يثير تساؤلات كثيرة و حفيظة أحياء اخرى و بقي أحد أعضاء البعثة في مقر الاقامة لاستقبال المواطنين .

4 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل