تأجيل الامتحانات الجامعية للفصل الدراسي الأول لطلاب جامعة البعث حمص وحماة وفرع جامعة حلب في إدلب إلى 29 الجاري

5 يناير, 2012 - 12:44 مساءً
تأجيل الامتحانات الجامعية للفصل الدراسي الأول لطلاب جامعة البعث حمص وحماة وفرع جامعة حلب في إدلب إلى 29 الجاري

الحدث نيوز | سوريـا

أعلنت وزارة التعليم العالي السورية تأجيل الامتحانات الجامعية للفصل الدراسي الأول لطلاب جامعة البعث حمص وحماة وفرع جامعة حلب في إدلب على أن تبدا بتاريخ 29-1-2012.

وبينت الوزارة في تعميم لها اليوم أنه سيتم لاحقاً تحديد البرنامج التفصيلي لآلية ومكان إجراء الامتحانات.

وتبدأ بعد غد في جامعة دمشق امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي 2011/2012 للمرحلة الجامعية الأولى وفق النظام الفصلي المعدل وتستمر لنهاية الشهر الجاري.

وقسم المرسوم رقم (245) لعام 2010 السنة الدراسية في النظام الفصلي المعدل بالجامعات إلى فصلين دراسيين على أن تجري الجامعات ثلاث دورات امتحانية للسنة الدراسية تشمل امتحانات كل فصل المقررات التي يتم تدريسها فيه فقط كما تجري امتحانا صيفيا يشمل مقررات الفصلين.

وقال الدكتور عباس صندوق أمين جامعة دمشق لوكالة سانا إنه تم إعداد كل الإمكانيات لتأمين سير الامتحانات في ظروف ملائمة للطلاب والجامعة التي يبلغ عدد طلابها نحو 180 ألف طالب وطالبة من التعليم العام والموازي والمفتوح لافتا إلى أن الجامعة سوف تستخدم أجهزة تشويش الاتصالات الخلوية خلال فترة الامتحانات في بعض قاعات ومدرجات كليات ومعاهد الجامعة منعا للتلاعب والغش.

وأوضح أن الأجهزة تقوم بقطع التغطية عن الأجهزة الخلوية المفتوحة خلال فترة الامتحان بحيث تعيق إجراء أي مكالمة خلوية أو استقبالها لتفادي الاصطدام بأعذار النسيان لدى الطلاب أثناء مواجهتهم للجنة الانضباط.

وبين عباس أن نتائج الدورة الفصلية الأولى ستصدر في مدة أقصاها أسبوعان من انتهاء الامتحانات مؤكدا أنه يحق للطلبة التقدم خلال هذه الامتحانات لمقررات الفصل الأول.

5 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل