لقاء الاحزاب الوطنية اللبنانية : يدعو للتحرك من أجل الدفاع عن عروبة القدس والتضامن مع الأسرى

5 يناير, 2012 - 4:20 مساءً
لقاء الاحزاب الوطنية اللبنانية : يدعو للتحرك من أجل الدفاع عن عروبة القدس والتضامن مع الأسرى

الحدث نيوز | بيروت

توقف لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية وتحالف القوى الفلسطينية بعد اجتماعه الدوري في مقر حركة “المرابطون”، “أمام ما يجري من تصعيد في العدوان الاستيطاني الصهيوني في القدس العربية المحتلة ومن استئناف للمفاوضات بين السلطة الفلسطينية وحكومة العدو الصهيوني على قاعدة الشروط الإسرائيلية وفي ظل استمرار تهويد وسرقة الأرض الفلسطينية”.
وأكد اللقاء المشترك في بيان أصدره اثر الاجتماع، أن “اجتماعات عمان بين السلطة الفلسطينية والمسؤولين الصهاينة تشكل طعنة للمصالحة الفلسطينية، وإمعاناً في سياسة التنازل والتفريط بالحقوق الفلسطينية، وهي تضرب بعرض الحائط النتائج الكارثية التي تمخضت عنها المفاوضات التي أنتجت اتفاق أوسلو المشؤوم، وأدت إلى تمكين العدو الصهيوني من تشريع احتلاله للأرض الفلسطينية عام 48، ووفرت له الغطاء لمواصلة مخططه الاستيطاني التهويدي لمدينة القدس ومساعدته على ضرب المقاومة في الضفة الغربية المحتلة. ولهذا فإن اللقاء المشترك يدين بشدة أي لقاء فلسطيني صهيوني لأنه يشكل غطاء للاحتلال، وتعويماً للدور الأميركي الاستعماري في المنطقة، وتقويضاً للوحدة الوطنية الفلسطينية وإضعافاً للنضال الوطني ولخط المقاومة ضد الاحتلال”.
واكد اللقاء أن “استجابة السلطة الفلسطينية لمثل هذه اللقاءات يثبت استمرارها بالرهان على المفاوضات والاستجابة للطلبات الأميركية الساعية إلى انقاذ الكيان الصهيوني وتغطية عدوانيته وتهويده للمقدسات الفلسطينية”.
من ناحية ثانية توجه اللقاء إلى الأحزاب والقوى والحركات التحررية والتقدمية العربية “للتحرك من أجل الدفاع عن عروبة القدس والتضامن مع الأسرى وإدانة نهج التفاوض مع العدو الصهيوني. ويدعوها إلى التنبه والحذر مما يحاك من مؤامرات ومخططات صهيونية أميركية غربية لإعادة إنتاج أنظمة عربية تابعة للمشروع الأميركي الصهيوني، ومحاولة ضرب خط المقاومة الذي تمثله سوريا الأسد بهدف إفقاد المقاومة العربية سندها الأساسي وحضنها الدافء”. مؤكداً على “أهمية الوقوف إلى جانب سوريا في مواجهة الحرب الاستعمارية الإرهابية التي تتعرض لها”.

5 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل