أمين الجميل : سوريا اغتالت بشير الجميل وأنا اول من إصطدم “بإسرائيل” في لبنان

6 يناير, 2012 - 10:34 مساءً
أمين الجميل : سوريا اغتالت بشير الجميل وأنا اول من إصطدم “بإسرائيل” في لبنان

الحدث نيوز | بيروت

لفت رئيس حزب الكتائب أمين الجميل الى ان “الاجتياح الاسرائيلي لم يكن سرا وسببه فتح لاند”، مضيفا “كان لدينا إنطباع عن حصول الاجتياح الاسرائيلي لان سيادة لبنان كانت غائبة بسبب عمل منظمة التحرير الفلسطينية التي عطلت عمل الدولة اللبنانية”.
واشار الجميل في حديث الى “العربية” الى ان “ممارسات المنظمات الفلسطينية في الماضي والتي لم تكن تطاق كما والتعديات على السلطات اللبنانية كانت تدفع للاستنجاد بالشيطان”، مضيفا “عندما دخل الجيش الاسرائيلي الى لبنان الشيعة هم من استقبلوه بالرز والورود وهذا مؤرخ بسبب الممارسات الفلسطينية ولكننا تجاوزنا ما يسمى “العقدة” الفلسطينية وحصل لقاء مصالحة ومصارحة مع منظمة التحرير الفلسطينية منذ سنوات ونحن اصرينا على ان تكون كل مكونات الحركة الوطنية مشاركة بهذا المؤتمر”.
وأكد أن “اسرائيل ليست جمعية خيرية وهي لا تبحث الا عن مصالحها واول من اصطدم فيها في لبنان كنت انا ولو كان ذلك على الاقل سياسياً”.
وحول اغتيال رئيس الجمهورية السابق  بشير الجميل شدد على ان “الاثبتات بينت ان سوريا هي التي اغتالت بشير الجميل”، مضيفا “بشير كان يريد ان يحقق سيادة لبنان ويتخلص من كل المخاطر وهو اعتقد ان اسرائيل قد تساعد على ذلك”، مضيفا “بشير كان قد حصل على تطمينات من الاميركيين وهو تعاطى مع اسرائيل من هذه النقطة”، لافتا الى ان “اسرائيل لم يكن لديها هدف الا تحقيق مصالها وكانت تقول انها تريد مصلحة لبنان لكن ذلك ليس صحيحا”.

واكد ان انتخابه رئيسا للجمهورية كان باجماع لبناني وسوريا استلحقت القطار عندما لاحظت هذا الاجماع، لافتا الى ان “أول من أيد انتخابي كان ياسر عرفات قبل سوريا”، مشيرا الى ان “انتخابي حصل على عجلة ولكن عندما ترشح بشير كان بيار الجميل الاب قلقا لاسباب امنية وداخلية”.

6 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل