الأردن يوقع اتفاقية تجارية ضخمة مع “إسرائيل”

7 يناير, 2012 - 1:21 مساءً
الأردن يوقع اتفاقية تجارية ضخمة مع “إسرائيل”

الحدث نيوز | الاردن 

قالت صحيفة “معاريف” العبرية الجمعة، إن الأردن سيوقع خلال الأيام القليلة المقبلة على “كويز ” جديدة وهي عبارة عن اتفاقية ضخمة للتعاون التجاري مع “إسرائيل” وبمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت الصحيفة العبرية أن الولايات المتحدة الأمريكية عبرت عن رغبتها فى عقد اتفاق ثلاثى بين “إسرائيل” وأمريكا والأردن، يضمن حرية التعاون التجارى، وذلك فى أعقاب انهيار نظام الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك، واندلاع الثورات العربية وزوال الأنظمة الديكتاتورية الموالية “لإسرائيل”والولايات المتحدة.
وكشفت “معاريف” أن الاتفاق يهدف إلى تخفيض أسعار المنتجات بقيمة 10% من سعرها الأصلى، عبر إحضار العناصر الأولية من الولايات المتحدة، وتصنيعها فى إسرائيل والأردن، مع إعفائها من جميع الجمارك خلال مراحل رحلتها من أمريكا حتى الأردن و”إسرائيل”.
وأوضحت الصحيفة الصهيونية أنه من المقرر أن تسهم هذه الخطوة فى تعزيز العلاقات التجارية بين “إسرائيل” والأردن، وأن تعمل على زيادة الدخل التجارى للجانبين بآلاف الدولارات.
الجدير بالذكر أن الحكومة الصهيونية كانت قد وقعت عام 1998 اتفاقية تعاون تجارى مع الاردن ، تشمل على إنشاء أكثر من 11 منطقة صناعية مشتركة، جزء منها فى الأردن والجزء الآخر فى منطقة بيسان شمالي فلسطين المحتلة.
ومن المتوقع ان تشهد هذه الاتفاقية معارضة واسعة من القوى والاحزاب الاردنية التي ترفض التطبيع مع “إسرائيل”

7 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل