منظمة التحرير الفلسطينية : ليس من حق مشعل التوسط لصالح دمشق

7 يناير, 2012 - 3:20 مساءً
منظمة التحرير الفلسطينية : ليس من حق مشعل التوسط لصالح دمشق

الحدث نيوز | فلسطين المحتلة

اعتبرت منظمة التحرير الفلسطينية مساء الجمعة ان “ليس من حق” رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل القيام بوساطة لدى الجامعة العربية لمصلحة النظام السوري.

وقال امين سر منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه “ليس من حق رئيس المكتب السياسي في حركة حماس خالد مشعل الدخول في وساطة لصالح اي نظام ان كان سوريا او غيرها”، متهما مشعل بـ”انه يتدخل بالشؤون الداخلية لسوريا وهذا ليس من حقه”.

وجاء كلامه ردا على تأكيد الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي في وقت سابق الجمعة، الدور “الكبير” الذي اضطلع به رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في توقيع السلطات السورية لبروتوكول ارسال المراقبين العرب الذي يندرج ضمن مبادرة الجامعة لانهاء الازمة في سوريا.

وقال العربي في مؤتمر صحافي مشترك مع مشعل اثر محادثات اجراها الجانبان في مقر الجامعة العربية في القاهرة “كان لمشعل دور كبير في تقديم النصيحة للجانب السوري للتوقيع على الوثيقة إلى أن بدأ عمل المراقبين في سوريا، وأنا حملته رسالة للسلطات السورية بأنه من الضروري العمل بكل أمانة وشفافية ومصداقية لوقف ما يدور من عنف في سوريا”.

وشدد عبد ربه على ان “سياستنا الفلسطينية الدائمة كانت ولا زالت عدم التدخل بالشؤون الداخلية لاية دولة عربية وعدم السماح لاحد بان يتدخل بشؤوننا الفلسطينية الداخلية”، معتبرا ان “هذا التدخل سابقة تضر بمصالح الشعب الفلسطيني”.

ولا تزال دمشق مقرا لحركة حماس التي توصلت مع حركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى اتفاق مصالحة في القاهرة في 27 نيسان/ابريل صادقت عليه كل الفصائل الفلسطينية في الثالث من ايار/مايو لكن معظم بنوده لم تطبق بعد.

واكد مشعل اثر محادثاته في القاهرة الجمعة ان “حماس تعهدت بانجاح المصالحة لانهاء الانشقاقات في صفوف الفلسطينيين وتشكيل حكومة وتنظيم انتخابات والافراج عن كافة المعتقلين”.

7 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل