تفاصيل العاصفة “الكسا” التي ستضرب لبنان الأحد المقبل | موقع الحدث نيوز الاخباري
الرئيسية / الحدث اللبناني / تفاصيل العاصفة “الكسا” التي ستضرب لبنان الأحد المقبل
تفاصيل العاصفة “الكسا” التي ستضرب لبنان الأحد المقبل

تفاصيل العاصفة “الكسا” التي ستضرب لبنان الأحد المقبل

جولة الثلج تصوير سامروهبي (69)

قال المدير العام لوزارة الزراعة ميشال افرام لموقع “ناو”، أنه “خلال الـ48 ساعة الماضية سقط في منطقة البقاع الأوسط 55 ملم، في بيروت 75 ملم، في عكار 90 ملم، وفي صور 55 ملم، وبالتالي فإن كمية الأمطار في السنة الماضية كانت أكثر، إذ وصلت الى 200 ملم؛ لكن ما جرى أمس هو أنَّ كمية الأمطار التي سقطت كانت كبيرة وفي وقت قصير”.

ولفت إلى أنَّ “المطر سقط على المناطق الجبلية، ولم تتساقط الثلوج، مما زاد كمية السيول، لكن مستقبلاً كلما ازدادت برودة الطقس وتساقطت الثلوج كلما خفت نسبة السيول”.

وأشار إلى أنَّ “هناك أمطاراً متوقعة في نهاية الأسبوع وهي عادية؛ لكن الاسبوع القادم فمن المحتمل ان يتأثر لبنان برياح شمالية غربية باردة ستؤدي إلى انخفاض واضح في درجات الحرارة خاصة في منتصفه، وهذه العاصفة اسمها “ألكسا”، وهناك احتمال ان تؤدي الى جليد وثلوج”.

وأوضح أنَّ “هذه العوامل المناخية ليست استثنائية أو خطيرة ولن تؤثر على حركة الملاحة في المطار لأنها ليست رياحاً قوية، إنما سيؤثر هذا نسبياً على الطرقات الجبلية، لكنّ اللبنانيين أصبحوا جاهزين وقوى الأمن متحضرة، وسوف تُجرف الثلوج، ويُرشّ الملح”

بدوره، وفي حديث إلى موقع NOW، قال رئيس مصلحة الأرصاد الجوية في مطار بيروت مارك وهيبة: “إنَّ بيروت لم تشهد كمية كبيرة من الأمطار؛ ففي المطار وعلى مدى 24 ساعة تساقط 42 ملم وهي كمية كبيرة إنما موزعة على 24 ساعة، فيصبح بالتالي معدلها مقبولاً، والمناطق التي أخذت حصة كبيرة من الأمطار كانت الشمال والبقاع”.

ولفت إلى أنه “ابتداء من مساء يوم السبت المقبل ستشتدّ سرعة الرياح وتليها أمطار، وهذه هي العاصفة المسماة “ألكسا”؛ لكن في الوقت الحاضر كله ضمن المعقول، ومتوقع أن تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق، وهذه المعلومات المتوافرة الى الآن”.

تعليقات

  1. […] المصدر: تفاصيل العاصفة “الكسا” التي ستضرب لبنان الأحد المقبل […]

تم النشر في: 12/6/13 9:53 صباحًا
إلى الأعلى