الفساد في الاردن يدفع أحد المواطنين الى الانتحار حرقاً

10 يناير, 2012 - 12:43 مساءً
الفساد في الاردن يدفع أحد المواطنين الى الانتحار حرقاً

الحدث نيوز | عمّان

لاقى المواطن الاردني احمد المطارنه حتفه صباح اليوم الثلاثاء(10/1/2012) بعد ان اقدم على إحراق نفسه مساء امس الاثنين امام الديوان الملكي ونقل على اثرها الى مستشفى البشير.
وكشف مراسل “عربي برس” ان المطارنه كان قد بعث برسالة الى الملك الاردني عبدالله الثاني في 5/ 12/2011 وحصل “عربي برس ” على نسخة منها مفادها انه تعرض لظلم شديد في أمانة عمان، وانه يمتلك ملفات تجاوزات تحصل عليها ولا مجيب او سائل من أحد محملا سبب انتحاره الى الفسادوالمفسدين الذين حققوا مكاسب على حساب المواطن.
اما المكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام فقال ان المطارنه شوهد في منطقة وسط البلد عمان واضرم النار بنفسه بعد ان صب مادة الكاز على جسده، ما ادى الى احتراقه بشكل كامل انحاء جسده.
مصادر مقربه من عائلة المطارنه قالت انه كان يتمنى ان تصل ملفات الفساد التي بحوزته الى الملك عبدالله الثاني حتى تتم محاسبة الفاسدين الذين نهبو المال العام وبنوا قصورا على حساب الشعب، فيما اضاف اخرون انهم كانو يزورون عائلة المطارنه بشكل منتظم وان بيته شبيه بالمغاره الخاويه بسبب الديون التي تراكمت عليه، وبسبب اصراره على تعليم بناته في الجامعات .
فيما ذكرت مصادر أمانة عمان الكبرى أن المواطن الذي قام بإضرام النار بنفسه هو أحد موظفي الأمانة السابقين وعمل لديها بوظيفة مأمور. وبيّنت أن المواطن المعني كان قد أحيل على الاستيداع بتاريخ 1/7/2010. بموجب قرار لجنة شؤون الموظفين هو وعدد من زملائه ، وحصل على مبلغ تعويض من صندوق الضمان الخاص بموظفي الامانة بلغ 8000 آلاف دينار ، يضاف اليها مبلغ 750 ، دينار تسلمها حال تركه الخدمة.
ولفتت الامانة الى أن المطارنة راجعها مطلع العام الماضي 2011 شارحا ظروفة المادية طالبا منحه قرض الاسكان لموظفي الامانة بالسرعة الممكنة مما إستدعى إدارة الامانة الى النظر في طلبه من منظور إنساني حيث تم منحه مبلغ 30 الف دينار وإعطائه أولوية قبل العديد من زملائه لظروف انسانية.

10 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل