الرئيسية / الحدث العربي / بعد أعلانها “منظمة إرهابية”.. إنشقاق في أخوان مصر المسلمين!
الاخوان

بعد أعلانها “منظمة إرهابية”.. إنشقاق في أخوان مصر المسلمين!

الاخوان

أعلن مجلس الوزراء المصري جماعة الاخوان المسلمين “منظمة ارهابية”، وذلك بعد موافقته على وضع الجماعة المحظورة أصلاً على لائحة المنظمات الارهابية، في وقت شهدت فيه الحركة إنشقاقاً.

وأعلن نائب رئيس الوزراء حسام عيسى، إن مجلس الوزراء قرر اعتبار جماعة الإخوان المسلمين “جماعة إرهابية وتنظيمها إرهابي”.

وأوضح عيسى خلال مؤتمر صحافي، أنه سيتم توقيع العقوبات الواردة في قانون العقوبات، وأهمها توقيع عقوبة الإرهاب على كل من يمول الجماعة أو يشترك في تنظيمها أو استمر عضوا في الجماعة أو التنظيم، وإخطار الدول العربية المنضمة إلى اتفاقية مكافحة الإرهاب.

وقال: “مصر روعت من أقصاها إلى أدناه من الجريمة البشعة التي ارتكبتها جماعة الإخوان المسلمين بسقوط 16 شهيدا من أبناء الشرطة، والباقي من أبناء مصر في تصعيد خطير وإعلان واضح من جماعة الإخوان المسلمين أنها لا تعرف إلا العنف في تاريخها منذ قتل رئيس الوزراء ومقتل الخازندار باشا وأحداث رابعة العدوية ومحاولة اغتيال الرئيس عبد الناصر واغتيال الرئيس السادات بالاضافة إلى حرق الكنائس في مدار تاريخها”.

الأخوان ردّوا الإتهام عبر حزب “الحرية والعدالة” الذي يشكل الإطار السياسي لهم معتبرين ان هذا الاعلان صادر عن حكومة باطلة.

في ضوء ذلك شهدت “الحركة” إنشقاقاً يعمل على تأطيره بشكل نظامي في مصر.

فقد أعلن منشقون عن تنظيم جماعة الإخوان المسلمين، عن “تأسيس حزب “مصر الحرية”، موضحين أن “هدفه هو فصل الدعوة عن السياسة”.

ولفت المنشقون في بيان لهم، الى “إنهم سيعلنون رسمياً عن تأسيس حزب “مصر الحرية” والإعلان عن رئيسه والمكاتب الإدارية والتنفيذية فيه، مع إعلان المرشد العام الجديد لجماعة الإخوان المقرر أوائل كانون الثاني القادم”.

وأوضحوا أن “الهدف من تأسيس الحزب هو عدم الإقصاء، ومن أجل المشاركة في الحياة السياسية ولمّ شمل المصريين”، مشيرين إلى أن “الحزب سيضم شباب الحرية والعدالة “الذراع السياسي لتنظيم الإخوان المسلمين” والجماعة “جماعة الإخوان” الذين يرغبون في العمل السياسي فى بلدهم مصر”.

وأضافوا أنه “تم اختيار اسم الحزب والموافقة عليه بالإجماع، على أن يكون بديلاً لحزب “الحرية والعدالة”، وتكون الهوية هي ديمقراطية للمّ شمل المصريين، والمحافظة على خارطة الطريق “خارطة المستقبل للمرحلة الانتقالية التي تلت عزل الرئيس المصري المعزول محمد مرسي”.

تعليقات

  1. […] بعد أعلانها “منظمة إرهابية”.. إنشقاق في أخوان مصر المس… […]