حمص : شريط فيديو جديد يُظهر مسلحين أرهابيين في باب عمرو على أنهم منشقين

10 نوفمبر, 2011 - 3:39 مساءً
حمص : شريط فيديو جديد يُظهر مسلحين أرهابيين في باب عمرو على أنهم منشقين

الحدث نيوز | سوريا :

أظهر شريط جديد وضع على شبكة الإنترنت عشرات المسلحين بالأسلحة الفردية الخفيفة والمتوسطة ، بما فيها قواذف ” آر بي جي” ، وسط الأهالي المدنيين والحارات السكنية في حمص وحي ” بابا عمرو”. وكانت وسائل الإعلام المختلفة زعمت خلال الأيام الأخيرة بأن ” السلطة السورية تشن حرب إبادة ضد المدنيين في العديد من أحياء حمص، لاسيما حي بابا عمرو” الواقع في الجهة الغربية الجنوبية من المدينة. وكانت مجلة” مونثلي ريفيو” الأميركية العريقة ، التي أسسها في ثلاثينيات القرن الماضي المفكر والاقتصادي الأشهر في القرن العشرين بول سويزي وزميله المفكر بول باران ، أول من أشار إلى الشريط اليوم في سياق تقرير لها عن سوريا أرفق برسم كاريكاتوري يسخر من “سلمية الثورة” ومن “المجلس الوطني السوري” الذي بدا على شكل طاولة مغطاة بالعلم التركي ومنتصبة فوق البنادق، لاسيما وأن بعض المسلحين ظهر في الشريط وهو يصرخ بـ”سلمية الثورة” بينما كان يلوح بالسلاح! وبدا المشهد أشبه بأحياء بيروت أيام الحرب الأهلية حين كانت الميليشيات تسيطر على الأحياء والزواريب!

اللافت في الشريط هو أن الملازم أول عبد الرزاق طلاس، الذي سبق وأعلن أنشقاقه قبل بضعة أشهر ، يظهر في الشريط وهو يتحدث باسم المسلحين عن ” المظاهرات السلمية التي تحمل أغصان الزيتون” بينما المسلحون يحيطون به من كل جانب!؟

الأكثر لفتا للانتباه هو أن العديد من المسلحين المحيطين به ، لاسيما في سيارة ” البيك آب” ، هم ـ كما بدا واضحا ـ من المدنيين المسلحين الذين لا علاقة له بالجيش المذكور ، وبعضهم من الملتحين ، إذا كان لهذا من أي مغزى في هذا السياق!؟

وكانت أجهزة السلطة شنت خلال الأيام الماضية ” عملية جراحية” في منطقة “بابا عمرو” التي ثبت أن مئات المسلحين ( بعض التقارير تحدثت عن أكثر من ألف مسلح) تحصنوا في أحيائها السكنية وبين الأهالي. وأفاد العديد من الأهالي في المنطقة لوسائل الإعلام المحلية بأن” المسلحين اتخذوا منهم رهائن ودروعا بشرية”. وأفادت تقارير أخرى ، لم يتم التثبت منها بعد ، بأن أجهزة السلطة اكتشفت أنفاقا ضخمة ما بين منطقة بابا عمرو وقرية السلطانية المتاخمة للحدود اللبنانية امتلأت بالسلاح وعشرات منصات الصواريخ أرض ـ أرض الصغيرة من النوع المستخدم في بعض عربات المدرعات . وقال مراقبون إن هذه الأنفاق ، وكما وصفت ، من المستحيل إنجازها خلال أشهر ، بل تحتاج لسنة على الأقل. إلا أنا لم نتمكن حتى الآن من التثبت من قصة هذه الأنفاق

10 نوفمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل