المعلم للعربي: نفذنا في غضون أسبوع معظم بنود المبادرة العربية

10 نوفمبر, 2011 - 3:48 مساءً
المعلم للعربي: نفذنا في غضون أسبوع معظم بنود المبادرة العربية

الحدث نيوز | دمشق : 

أعربت سورية عن استغرابها من تصريح المصدر في وزارة الخارجية الأمريكية الذي يشجع الدول العربية على الانضمام إلى المقاطعة السياسية والاقتصادية ضد سورية ويتجاوز ميثاق جامعة الدول العربية وأسس العمل العربي المشترك.

ووجه وليد المعلم وزير الخارجية والمغتربين رسالة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أمس بين فيها أن هذا التحريض الأمريكي قد يشكل مؤشراً لتبرير تدخل خارجى وعقوبات اقتصادية وسياسية ضد سورية بموافقة من بعض الدول العربية آملاً عدم الالتفات إليه وموضحاً خطورة تلك التصريحات على مستقبل العمل العربي المشترك برعاية جامعة الدول العربية.

وأضاف الوزير المعلم أن سورية التي أعلنت التزامها بخطة العمل التي جرى الاتفاق عليها تؤكد قيامها خلال أسبوع بتنفيذ معظم بنود هذه الخطة وذلك خلافاً لما تروج له بعض الفضائيات المغرضة وأن مندوب سورية الدائم لدى الجامعة سيطلع مجلس وزراء جامعة الدول العربية على الخطوات التي اتخذت في هذا الصدد.

وأعرب الوزير المعلم فى ختام رسالته عن أمله في أن يرد الأمين العام لجامعة الدول العربية على التصريحات الأمريكية تلك بما يمليه ميثاق الجامعة والاتفاقيات العربية التي تصون سيادة الدول العربية والعلاقات فيما بينها.

10 نوفمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل