الحكومة اللبنانية أجّلت التعيينات الدبلوماسية بناء على طلب الوزير منصور

10 يناير, 2012 - 9:43 مساءً
الحكومة اللبنانية أجّلت التعيينات الدبلوماسية بناء على طلب الوزير منصور

الحدث نيوز | بيروت

أكد مجلس الوزراء الموافقة على مشروع القانون المتعلق باجراء مباراة لملء بعض المراكز الشاغرة في مؤسسة كهرباء لبنان على ان يشترك بها عمال غب الطلب.
وقرر مجلس الوزراء بعد انتهاء جلسته التي عقدت في بعبدا بحضور رئيس الجمهورية ميشال سليمان “تفويض وزير المالية اصدار سندات خزينة خاصة بالسندات الاجنبية لدفع تعويضات للاستملاكات تحت سقف القانون رقم 450″.
كما تمت الموافقة على طلب وزارة الاشغال الاجازة لمصلحة سكك الحديد شراء 15 حافلة، وتمت الموافقة ايضا على مشروع قانون النيابة العامة البيئية، والموافقة على مشروع قانون الادارة المتكاملة للنفايات الصلبة، والموافقة على مشروع قانون لحماية نوعية الهواء.
وتجدر الاشارة الى ان ” مجلس الوزراء سينعقد يوم الاثنين لمتابعة النقاش ببعض البنود”.
تلا البيان وزير الاعلام بالانابة وائل ابو فاعور الذي نقل عن رئيس الجمهورية ميشال سليمان تأكيده ضرورة البت في موضوع زيادة الاجور في اقرب وقت بما يتوافق مع القانون وملاحظات مجلس الشورى ويحقق التوازن بين مطالب العمال وارباب العمل. كما شدد سليمان على ضرورة استكمال النقاش في مشروع الموازنة وهو ما يقتضي عقد جلسات اضافية للحكومة لهذه الغاية اضافة الى حث الحكومة لمناقشة قانون الانتخاب، داعيا الوزراء المختصين الى التحضر للعاصفة الطبيعية المتوقعة واتخاذ الاجراءات المناسبة”.
من جهته، رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اكد ضرورة تنشيط العمل الحكومي لا سيما في موضوع الموازنة والتعيينات الادارية التي يجب السير بها لتطوير الادارة اللبنانية عبر الالتزام بآلية التعيينات التي تعتبر ضمانة للجدارة والنزاهة.
وردا على سؤال، اشار ابو فاعور الى ان “التعيينات المتعلقة بالخارجية تم تأجيل البحث بها بناء على طلب من وزير الخارجية عدنان منصور لتأتي بسلة متكاملة للتعيينات الدبلوماسية، وتم تأجيل التعيين المتعلق بالاسواق المالية بناء على طلب وزير المالية ايضا.
ورأى ابو فاعور ان “وزير السياحة محق ورئيس الجمهورية ورئيس الحكومة اكدا ضرورة اعطاء البنود المتعلقة بوزارة السياحة الاولوية في الجلسات المقبلة وجلسة الاثنين ستكون الاولوية لبنود وزارة السياحة، والكلام عن عرقلة البنود المتعلقة بوزارات تكتل التغيير والاصلاح غير صحيح”.

10 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل