حرب: لا يمكن للأقليات المسيحية أن تمنع وصول الإسلاميين الى السلطة

11 يناير, 2012 - 9:56 مساءً
حرب: لا يمكن للأقليات المسيحية أن تمنع وصول الإسلاميين الى السلطة

الحدث نيوز | بيروت 

رأى النائب بطرس حرب، في قراءته لخطاب الرئيس السوري بشار الأسد، أنه “تكرار لمواقف، القصد منها التعاطي الجدي مع الأمر. والرئيس الأسد يحاول تحويل مطالبة شعبه الى مطالبة لمجموعة ارهابيين يقضون على التنوع الموجود في سوريا”.
ولفت في حديث الى قناة “المستقبل” الى أن “الشيء الآخر الخطير هو إعلان الحرب على الحركة الشعبية القائمة في سوريا”، معربا عن أسفه في حال سفك المزيد من الدماء ان “يتكرر السيناريو الليبي”.
وتابع في السياق ذاته، “الشيء الثالث هو التهجم على الجامعة العربية ورابعا هو يعتبر ان هناك مؤامرة دولية عليه”. وإعتبر أن “النظام السوري كان لديه ميزة لم تكن موجودة في اي نظام عربي آخر، ولكن ما جرى على الأرض بيّن هشاشة هذا النظام من داخله. ولو كان هذا النظام جديا برغبة الإصلاح لكان اتخذ خطوات جدية غير انه يحاول كسب الوقت وجعل العالم الى جانبه”.
وأعرب حرب عن اعتقاده ان “سوريا ذهبت الى المواجهة وسينعكس الأمر دمارا وخرابا كبيرا في سوريا وسينعكس سلبا ايضا على الساحة اللبنانية اذا لم يتنبه المسؤولون السياسيون له”.
في السياسة الداخلية، أوضح النائب حرب أنه “ليس صحيحا ان يطلب من الأقليات المسحية ان لا تخاف، وانا من الخائفين سيما وان المسيحيين لا يمكنهم أن يمنعوا وصول الإسلاميين الى السلطة في مصر مثلا”.
وربطا بهذا الموضوع، رأى أنه “من الطبيعي ان يكون النظام السوري مرتبطا بالحكومة اللبنانية التي اسهم بتشكيلها وهو ينتظر من لبنان أن يدافع عنه”.
كما رأى انه “لو لم تشكل حكومة في لبنان لكانت وقعت مشكلة ووضع البلد في الفراغ. كنا نتمنى لو انها لم تشكل هذه الحكومة ولكن المسعى لتشكيل حكومة في لبنان افضل من تركه في مهب الريح”.

11 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل