جعجع: لا يمكننا القيام باي شيء دون قيام دولة بالمعنى الحقيقي والمجازي

12 يناير, 2012 - 1:07 مساءً
جعجع: لا يمكننا القيام باي شيء دون قيام دولة بالمعنى الحقيقي والمجازي

الحدث نيوز | بيروت

أكد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع “ان مشروعنا من اجل لبنان بسيط جداً هو وجود دولة حقيقية، فنحن لا نستطيع القيام بأي شيء دون وجود حدود فعلية بالمعنى المادي والمجازي وان يكون لدينا بلد بكلّ ما للكلمة من معنى، فالقوانين والسيادة هما أمران لا يمكن المزاح فيهما، ولكي يشعر اللبناني انه مواطن يجب ان يشعر انه في بلد يحترم نفسه أي يحترم سيادته بشكل أساسي”.
وقال جعجع خلال زيارة قام بها الى حرم جامعة “سيدة اللويزة” في زوق مصبح إن “أسمى عمل يمكن القيام به هو العمل السياسي بمعناه الاستراتيجي باعتبار انه بدون سياسة حكيمة تضيع بوصلة المجتمعات”.
وأشار الى انه “لا يمكننا الوصول الى دولة حقيقية الا اذا كان القرار الاستراتيجي في هذه الدولة، وان تكون هذه الدولة مولجة بتنفيذ القوانين وبحمايتنا في حال التصدي لأي اعتداء خارجي”، مذكراً ان “الجيش اللبناني هو اقوى حالياً بمرات من كل الميليشيات المتواجدة في لبنان”.
ولفت الى انه ” لا يمكن ان تدور العجلة الاقتصادية بشكل جيد في ظل وجود سلطات أو دويلات خارج الدولة”.
واعتبر جعجع “ان تحقيق مشروع كبير ومهم كالـ NDU هو تحقيق لمشروعنا بمعنى ان يكون هناك مجتمع ينبض بالحياة. فمن يريد البناء يحتاج للأمن والاستقرار والى وجود دولة”، متمنياً ان يبقى “الأب موسى والعمداء والأساتذة والرهبان بهذا الجهد والنشاط والروحية لأننا هكذا نصل الى تحقيق أهدافنا، لذا صلّوا من أجلنا لتحقيق مشروعنا”.

وكان جعجع قد عقد اجتماعاً في مكتب الأب موسى الذي أطلعه على أوضاع الجامعة والخطوات التي تقوم بها لتطوير المستوى العلمي خدمةً للمجتمع ومن اجل تقديم افضل نوعية تعليم للطلاب. فقدم الاب موسى لجعجع درعاً تذكارياً ومجموعة كتب “مريم العذراء في لبنان” من اصدار الجامعة.
ثم انتقل جعجع الى دير سيدة اللويزة حيث كان في استقباله الرئيس العام للرهبنة المريمية المارونية الأب بطرس طربيه والنائب العام ورئيس دير سيدة اللويزة الأب جوزف ابي عون، حيث شارك جعجع في صلاة المساء وزياح مار انطونيوس الكبير في كنيسة الدير.

12 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل