نبيل نقولا: لسنا ضد مطلب سحب السلاح أما سلاح المقاومة فله تشريعات

12 يناير, 2012 - 9:15 مساءً
نبيل نقولا: لسنا ضد مطلب سحب السلاح أما سلاح المقاومة فله تشريعات

الحدث نيوز | بيروت

أوضح عضو تكتل “التغيير والإصلاح” النائب نبيل نقولا أن “وزير العمل شربل نحاس كان صريحاً في حديثه عن ملف الأجور، حيث أكد ان كل اتفاق يحصل بين فريقين لا يلزم الدولة اللبنانية، وبالتالي أي اتفاق يحصل بين العمّال وأرباب العمل لا يلزم الدولة”.
وفي حديث لوكالة “أخبار اليوم”، أكّد أنّ “وزير العمل يتخذ القرار المناسب ويطبقه، علماً انه يحق لكل الناس التعاقد في ما بينهم لكن الدولة لا تكون معنية بها”.
وعن العلاقة بين الرابية وبعبدا في ما خصّ ملف التعيينات، لفت نقولا الى انه “حصل اتفاق على إلتزام آلية التعيينات التي أقرّتها الحكومة السابقة”، مشيراً الى ان “من يرفض هذه الآلية يتحمّل مسؤولية التعطيل الحاصل”.
وعن سؤال عما إذا كانت يد التيار “الوطني الحر” ممدودة الى نواب كتلة المستقبل في بيروت الساعين الى “العاصمة منزوعة السلاح”، أجاب نقولا، “الكلام عن بيروت منزوعة السلاح هو كلام تفرقة”، متساءلاً “لماذا لا يكون لبنان بأكمله منزوع السلاح، ولا سيما السلاح المؤذي؟”، داعياً الى “رفع شعار “لبنان منزوع السلاح” ووضع خطّة للسير عليها”.
وأضاف “نحن لسنا ضد هذا المطلب لا سيما وإننا من الاساس غير مسلحين، وضدّ حمل السلاح وخصوصاً سلاح الأزقة، علماً أننا نطالب بهذا الأمر منذ فترة طويلة”.
ورأى ان “أسباب سلاح المقاومة معروفة، لا سيما وان هناك تشريعات له، ولكن لا نعرف لأي اهداف يحمل البعض سلاحاً في الأزقة”.
ورداً على سؤال حول أداء رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، اعتبر أنّه “عندما يقوم رئيس الحكومة بأمر ايجابي، فوظيفته كنائب وكمراقب تدفعه الى الثناء على هذا العمل، ولكن عندما تحصل أمور سلبية تتخطى القوانين دون أن يحرّك رئيس الحكومة اي ساكن فمن واجبه ان ينتقد”.

12 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل