تقرير ميداني بآخر المستجدات في حمص لتاريخ 12 كانون الثاني 2012

12 يناير, 2012 - 9:44 مساءً
تقرير ميداني بآخر المستجدات في حمص لتاريخ 12 كانون الثاني 2012

الحدث نيوز | حمص

حرره مراسل الحدث نيوز في حمص الزميل طارق علي


فيما يخص البعثة التابعة للجامعة العربية والمتواجدة في حمص، فقد قامت اليوم بزيارة أحد الأفرع الأمنية وأجرت العديد من المقابلات مع الموقوفين هناك.
هذا وقد أصدر محافظ حمص السيد غسان عبد العال اليوم الخميس قراراً بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق وجمع الأدلة والتحقيق في ظروف وملابسات الاعتداء الإرهابي الذي أودى بحياة الصحفي الفرنسي جيل جاكييه من القناة الثانية في التلفزيون الفرنسي وثمانية مواطنين سوريين وجرح خمسة وثلاثين آخرين يوم أمس الأربعاء.
وتضم اللجنة في عضويتها قاضياً ورئيس فرع الأمن الجنائي بمدينة حمص وخبيري أسلحة وذخيرة إضافة إلى مندوب عن القناة الثانية في التلفزيون الفرنسي تسميه القناة.
وكان الصحفي الفرنسي جاكييه يقوم بجولة ميدانية مع فريق من الإعلاميين الاجانب بحي عكرمة الجديدة بمدينة حمص وتصوير أضرار القذائف التي سقطت على بعض الأبنية من الإرهابيين واجراء مقابلات مع عدد من المواطنين المتضررين من المجموعات المسلحة عندما تعرض الفريق الاعلامي لاطلاق قذائف الهاون من عناصر إرهابية مسلحة أدت الى وفاته مع ثمانية مواطنين سوريين.
ميدانياً :
كانت حمص اليوم قد استفاقت على انتشار كثيف للمسلحين في وادي السايح والحميدية، وفي احياء الورشة وسوق الحشيش، والتفتيش على الهوية للأسف.
وشهدت حمص اليوم اطلاق نار كثيف من قبل الجماعات المسلحة من دوار الفاخورة باتجاه دير المخلص في حي العدوية الواقع بين دواري الفاخورة والنزهة وهذا ما أسفر عن إصابة أحد المواطنين مما أدى لاستشهاده على الفور.. كما أصيب مواطن آخر عند جسر باب عمرو.
قامت مجموعات ارهابية مسلحة بزرع العبوات الناسفة على جوانب الطرقات في بعض أحياء حمص وباب عمرو والسلطانية وكذلك أقامت الكثير من المتاريس،
و تم اليوم اطلاق الكثير من قذائف الهاون على دوار النزهة نهاية شارع الحضارة من جهة العدوية، وأيضاً سقطت الكثير من القذائف على مسبح صحارى في حي عكرمة، كما استشهد طفل في الخامسة من عمره وأصيب ستة أخرون بعد سقوط عدة قذائف على حي العباسية في ساعات الظهيرة من اليوم،
وشهد محيط القلعة اليوم اطلاق نار كثيف واشتباكات بين عناصر حفظ النظام والجماعات المسلحة.

12 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل