الجيش الصهيوني يمنح أوسمه لجنوده الذين خدموا بغزو لبنان عام 1982

13 يناير, 2012 - 11:50 صباحًا
الجيش الصهيوني يمنح أوسمه لجنوده الذين خدموا بغزو لبنان عام 1982

الحدث نيوز | فلسطين المحتلة

بعد مرور 12 عاما على الانسحاب المزل للجيش الصهيوني من جنوب لبنان بعد احتلال دام 18 عاما قرر الجيش منح جنوده الذين خدموا أكثر من شهر في تلك الفترة وسام حرب لبنان الأولى على غرار الأوسمة الأخرى التي منحها الجيش لجنوده الذين شاركوا في حروب أخرى خاضتها إسرائيل.
واوضحت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن “وزير الدفاع الصهيوني ايهود باراك قرر الأسبوع الماضي منح وسام خاص للجنود الذين شاركوا في حرب لبنان الأولى التي شنتها “إسرائيل” في حزيران من العام 1982 واحتلت خلالها جنوب لبنان حتى انسحابها منه في أيار العام 2000″.
ومنح الجيش الصهيوني حتى اليوم أوسمة لجنوده الذين شاركوا في حرب العام 1948 والعدوان الثلاثي على مصر في العام 1956 وحرب الأيام الستة في العام 1967 وحرب تشرين في العام 1973 وحرب لبنان الثانية في العام 2006. ومنح الجيش الصهيوني هذه الأوسمة لجنوده بعد أن عرّف هذه المواجهات المسلحة على أنها “حرب” لكنه لم يمنح أوسمة كهذه للجنود الذين شاركوا في الحرب على غزة في نهاية العام 2008 أو حرب الاستنزاف في نهاية سنوات الستين لأنه يعرفها على أنها “عمليات عسكرية” وليست “حروب”.
وسيتم منح وسام حرب لبنان الأولى للجنود الذين خدموا في جنوب لبنان منذ حزيران العام 1985 وهو الموعد الرسمي الذي أعلنته “إسرائيل” لنهاية الحرب وحتى أيار العام 2000، وسيمنح الوسام للجنود في يوم استقلال إسرائيل بعد أربعة أشهر”. وسيحصل على الوسام مئات آلاف الجنود الصهاينة لكن حتى الآن لم يصمم الجيش الوسام ولم يقرر الألوان التي سيتضمنها.
وأشارت الصحيفة إلى أنه “حتى اليوم لم يعرّف الجيش المعارك في لبنان على أنها “حرب” وتسميتها الرسمية في “إسرائيل” هي “عملية سلامة الجليل” العسكرية”.

13 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل