المرصد السوري : 20 مدنياً لقوا حتفهم وستة جنود بينهم ضابط قتلهم منشقين!!!

10 نوفمبر, 2011 - 10:00 مساءً
المرصد السوري : 20 مدنياً لقوا حتفهم وستة جنود بينهم ضابط قتلهم منشقين!!!

الحدث نيوز | سوريا : 

زعم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 20 مدنياً لقوا حتفهم اليوم الخميس في محافظة حمص، وقُتل أربعة جنود في محافظة ادلب وضابط برتبة ملازم وجندي من الجيش النظامي في محافظة ديرالزور بسبب إنسقاقات كما قال

وقال المرصد المعارض ومقره بريطانيا في بيانات “إن جثامين خمسة أشخاص عُثر عليها في مدينتي حمص والرستن، فيما استُشهد أربعة أشخاص واحد في كفرومة وآخر في بنش واثنان في خان شيخون”.

واضاف “أن أربعة من جنود الجيش النظام السوري قُتلوا في وقت سابق اليوم اثر هجوم نفذه مسلحون يعتقد انهم منشقون على حاجز للجيش في بلدة حاس قرب مدينة معرة النعمان في محافظة ادلب، كما قُتل ضابط برتبة ملازم أول وجندي من الجيش النظامي السوري وأُصيب خمسة جنود آخرين بجروح اثر هجوم نفذه مسلحون يعتقد انهم منشقون اليوم على حاجز في قرية المربعية شرق مدينة دير الزور”.

واشار المرصد إلى “أن العشرات من عناصر الجيش النظامي السوري سقطوا الليلة بين قتيل وجريح اثر كمين نصبه مسلحون يعتقد انهم منشقون لقافلة عسكرية عند جسر أمن الدولة على طريق دمشق ـ حلب الدولي الذي يمر في مدينة معرة النعمان بمحافظة ادلب، كما أُصيب اثنان من المهاجمين”

وقال “إن قوات الأمن السورية اعتقلت ثلاثة جرحى أُصيبوا اليوم خلال مداهمات وكانوا يتلقون العلاج بمشفى خاص في حي الوعر بمدينة حمص، فيما تنفذ قوات أمنية أخرى حملة اعتقالات عشوائية في شوارع حي برزة بمدينة دمشق”.

واضاف “إن اشتباكات دارت بين قوات الجيش النظامي والأمن ومسلحين في مدينة حرستا بمحافظة ريف دمشق، كما دارت اشتباكات أخرى بين الجيش النظامي ومسلحين يُعتقد أنهم منشقون في مدينة خان شيخون بمحافظة ادلب”.

ولم يتسن التأكد من صحة المعلومات من جهة محايدة .

وتشهد سوريا منذ 15 مارس/آذار الماضي مظاهرات تطالب بإصلاحات وبإسقاط النظام، قالت الأمم المتحدة إن حصيلة القتلى خلالها تجاوزت 3500 قتيل، فيما يقول النظام السوري أن الحصيلة 1500 قتيل بينهم 800 رجل أمن.

وتتهم السلطات السورية مجموعات مسلّحة مدعومة من الخارج بإطلاق النار على المتظاهرين وقوات الأمن.

10 نوفمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل