الجميل بعد لقائه كي مون : زيارته تعكس أهمية لبنان وإهتمام المسؤولين بقضيته

14 يناير, 2012 - 7:15 مساءً
الجميل بعد لقائه كي مون : زيارته تعكس أهمية لبنان وإهتمام المسؤولين بقضيته

الحدث نيوز | بيروت 

رأى رئيس حزب “الكتائب” أمين الجميل أن “زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الى لبنان، تعكس مدى أهمية لبنان في الوقت الحاضر وإهتمام المسؤولين الدوليين بالقضية اللبنانية”.
وأوضح بعد لقائه بان في مقر إقامته في فندق فينيسيا، حيث بحثا في تطورات الأوضاع السياسية، أن “اللقاء مع الأمين العام مهم جدا، وقد تطرقنا خلاله الى موضوع المحكمة الدولية وركزت شخصيا على ضرورة الإهتمام بقضية اغتيال نجلي بيار الجميل لأن اغتياله له علاقة بمسار المحكمة الدولية”.
وتابع “عرضنا أيضا لموضوع الفلسطينيين في لبنان، وليس فقط الإهتمام بوضعهم الحالي من الناحية الإجتماعية والإنسانية، انما بمستقبل فلسطينيي الشتات بصورة عامة، نعرف دقة الموضوع في لبنان ومدى قدرة لبنان على احتمال هذا الوضع”.
وبحسب الجميل فقد تمّ البحث في الوضع العام وفي القرار 1701 وفي الوضع في الجنوب، “ونعرف تماما ان الوضع في الجنوب مرتبط باعتراف سوريا بسيادة لبنان على مزارع شبعا وهو موضوع اساس لحل المشكلة القائمة في الجنوب وله علاقة بسلاح حزب الله”.
من جهة أخرى، التقى امين عام الأمم المتحدة رئيس كتلة “المستقبل” النيابية النائب فؤاد السنيورة، ورئيس جبهة “النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط.

14 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل