البحرين : قمع تظاهرة للمعارضة

14 يناير, 2012 - 9:32 مساءً
البحرين : قمع تظاهرة للمعارضة

الحدث نيوز | وكالات

أصيب عدد من البحرينيين، أول أمس، خلال قمع الشرطة تظاهرة دعا إليها معارضون في العاصمة المنامة.
وقال رئيس «منظمة الشبان البحرينيين لحقوق الإنسان» المعارضة محمد مسقطي إن مئات من الأشخاص حاولوا التظاهر في المنامة، لكن الشرطة قامت بتفريقهم مستخدمة الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.
وأغلقت الشرطة الطرق المؤدية إلى المنامة لمنع المشاركين في تجمع للمعارضة في قرية جد حفص. وأوضح مسقطي أن الناشط نادر عبد الإمام نقل إلى المستشفى بعد إصابته في وجهه جراء قنبلة صوتية.
من جهته، قال النائب السابق عن «حركة الوفاق» مطر مطر إن 13 شخصا تمت معالجتهم في المنازل خوفا من تعرضهم للاعتقال في المستشفيات.
وذكرت وزارة الداخلية البحرينية أن قوات الأمن فرقت تظاهرة غير مسموح بها من دون أن تتحدث عن وقوع إصابات. وأظهر شريط فيديو، بثه معارضون على موقع «يوتيوب»، تظاهرة تطالب بالإفراج عن المحتجزين في مواجهة رجال شرطة عملوا على تفريقها بواسطة الغاز المسيل للدموع.
من جهة ثانية، قال رجل الدين البحريني البارز الشيخ عيسى قاسم، في خطبة الجمعة في قرية الدراز، «يختفي في البحرين تماما اليوم طريق الانتخاب الحر ومرجعية الشعب وكونه مصدر السلطات، وكأن هذا الوطن ليس من عالم اليوم ولا صلة له به. ولا إصلاح لهذا الوضع الفاسد حسب ما استقر عليه عالم اليوم إلا بأن يكون الشعب هو مصدر السلطات، ولا تعبير عن ذلك بصدق من غير دستور من وضع الشعب لا من وضع النظام».
وأضاف «يوجد في البحرين مصطلح السلطات الثلاث على مستوى التسمية، فنسمع عن السلطة التنفيذية والقضائية والتشريعية، أما على مستوى الواقع فلا وجود إلا لسلطة واحدة، الوجود الفاعل هنا للسلطة التنفيذية لا غير».

14 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل