تقرير ميداني بآخر المستجدات في حمص لتاريخ 14 كانون الثاني 2012

14 يناير, 2012 - 10:17 مساءً
تقرير ميداني بآخر المستجدات في حمص لتاريخ 14 كانون الثاني 2012

الحدث نيوز | حمص

حرره مدير مكتب حمص في الحدث نيوز الزميل أحمد العاقل

ميدانياً :

شهد حي وادي الذهب اليوم تجمعا شعبيا حاشدا رفضا للارهاب و دعما للاصلاح .. و قد استنكر المواطنون المتجمعون الجريمة النكراء التي استهدفت حي عكرمة و التي راح ضحيتها ثمانية مواطنين سوريين و صحفي فرنسي .. و قد عبر المواطنين عن استيائهم من القرار الذي اتخذته السلطات في حمص لتشكيل لجنة للتحقيق في مقتل الصحفي الفرنسي جيل جاكييه في حمص .. في الوقت الذي سقط عدد كبير من الشهداء على يد العصابات المسلحة و لم تشكل لهم أية لجان و لم تجري أية تحقيقات لكشف ملابسات استشهادهم .
إلا أنهم مصرون على الوقوف في وجه المؤامرة و تحمل كل شيء في سبيل الدفاع عن سورية .

اشتباكات بين مسلحين و قوات حفظ النظام في أحياء جوبر و بابا عمرو .. لم تسفر عن أية اصابات و هي لا تزال مستمرة حتى اللحظة .
و في حي البياضة تعرض مركز الاتصالات لاعتداء من قبل مسلحين قاموا باطلاق ثلاثة قذائف ار بي جي باتجاه المركز مما تسبب في أضرار مادية .

انفجرت سيارة مفخخة اليوم في حي الميدان بحمص بالقرب من مطعم الجاجة ما ادى الى احتراق المطعم و صيدلية في الحي بالاضافة الى أضرار مادية كبيرة بالسيارات و المنازل المجاورة للمطعم .

على صعيد اللجنة العربية :
قامت البعثة العربية اليوم في حمص بجولتين كانت الاولى الى المشفى العسكري حيث اجتمع اعضاء البعثة مع مدير المشفى الدكتور العميد علي عاصي و اطلعوا منه على شرح مفصل حول ما تعرضت له المشفى من اعتداءات متعددة و ما تعرض له طاقم العمل الطبي من اطباء و ممرضين بسبب انقاذهم لحياة العسكريين ضحايا الارهاب .
ثم قامو بجولة على أقسام المشفى و عاينوا عدد من الاصابات و الجرحى ووثقوا مشاهداتهم بالوثائق و الصور .
فيما قامت مجموعة اخرى من البعثة بزيارة لحي الزهراء و تحديدا للمشفى الاهلي حيث جالوا على مصابي أحياء العباسية و السبيل ممن تم استهداف منازلهم بقذائف الهاون و استمعوا الى رواياتهم حول ما تعرضو له على يد العصابات الاجرامية .
ثم قاموا بزيارة المصابين العسكريين ممن استهدفتهم قذائف الار بي جي أمس في حي وادي السايح و اللذين بلغ عددهم ثمانية عشر مصابا بينهم ضابط برتبة مقدم .
و خلال الجولة اطلع أعضاء البعثة من الدكتور سعيد العيسى الى شرح مفصل حول الخدمات التي تقدمها المشفى للمدنيين و العسكريين و لاحظ الوفد أن المشفى قام بتحويل قسم الاطفال الى قسم لاستقبال الجرحى و المصابين .
ثم غادر الوفد المشفى و في آذىنهم ترن كلمات المواطنين الداعية للمصداقية و الحيادية في نقل الوقائع .

14 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل