عناوين أبرز الصحف الصهيونية الصادرة يوم الجمعة 11 نوفمبر 2011

11 نوفمبر, 2011 - 12:25 مساءً
عناوين أبرز الصحف الصهيونية الصادرة يوم الجمعة 11 نوفمبر 2011

الحدث نيوز | عين على الصحافة الصهيونية :

في أعقاب صدور التقرير الخطير عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية والذي أشار إلى أن إيران تقوم سرا بتطوير السلاح النووي، أكدت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم انه من المتوقع قدوم مسؤولين كبيرين في الإدارة الأميركية إلى إسرائيل الأسبوع القادم للبحث في العقوبات التي ستفرض على إيران لبحث قضية بلورة حزمة عقوبات جديدة ستفرض على النظام الإيراني.

إلى جانب ذلك لفتت صحيفة هآرتس إلى إن الجمهوريين في الولايات المتحدة يطالبون الرئيس أوباما بالاعتذار لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على ما بدر منه ومن الرئيس ساركوزي من كلام جارح بحق نتنياهو.

هآرتس

–       مسؤولان كبيران في الإدارة الأميركية متوقع وصولهما إلى إسرائيل الأسبوع القادم للبحث في العقوبات التي ستفرض على إيران لبحث قضية بلورة حزمة عقوبات جديدة ستفرض على النظام الإيراني خصوصا في أعقاب صدور التقرير الخطير عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية والذي أشار بشكل لا يقبل التأويل أن إيران تقوم سرا بتطوير السلاح النووي.

–       سفير بريطانيا لدى إسرائيل أكد أن بلاده ستشدد من العقوبات التي تفرضها على إيران.

–       الولايات المتحدة تحاول تجنيد دول الاتحاد الأوروبي ودول غربية أخرى من أجل مقاطعة البنك المركزي الإيراني وفرض عقوبات أشد صرامة على النظام في طهران.

–       رئيس الوزراء يتراجع عن تعهده إخلاء النقطة الاستيطانيّة العشوائيّة غفعات أساف.

–       الجمهوريون في الولايات المتحدة يطالبون الرئيس أوباما بالاعتذار لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على ما بدر منه ومن الرئيس ساركوزي من كلام جارح بحق نتنياهو.

يديعوت أحرونوت

–       المحكمة العليا تصدر قرارها هذا الصباح بشأن قبول أو رفض الاستئناف الذي كان “رئيس الدولة” السابق موشيه كتساف رفعه إليها.

–       روسيا والصين إلى جانب إيران وترفضان تشديد العقوبات المفروضة على طهران بالرغم من صدور تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي يثبت ضلوع إيران في تطوير برنامجها النووي سرا.

–       الولايات المتحدة تبحث مع الدول الكبرى قضية تشديد العقوبات المفروضة على طهران .

كتب يوسي ميلمان مقالا في صحيفة هآرتس بعنوان “انقسام الخبراء حول تقدم القنبلة النووية الإيرانية”. لفت الكاتب إلى انه في أعقاب تقرير إدانة الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اتفق معظم المحللين على أن إيران قد أمضت عشر سنوات تسعى فيها بلا كلل لتعزيز قدرتها على إنتاج الأسلحة النووية، ومع ذلك، لا يوجد توافق حول مدى اقتراب إيران من تصنيع قنبلتها النووية الأولى.

واحد أبرز الخبراء هو الدكتور اولي هاينونن، الذي قال لهآرتس أن وفرة الأدلة الواردة في التقرير تم التوصل إليها منذ سنوات.

متوقعا أن تكون الوكالة قد انتظرت “للتوصل إلى مناقشات جوهرية”، وأن الوكالة قد خلصت إلى أن الإفراج عن “المعلومات الآن قد تخدم هذا الغرض.”

وتابع: الإيرانيون يناضلون لاختبار المئات من أجهزة الطرد المركزي التي لم تتضرر بعد عمليات التخريب المقصودة من إسرائيل والدول الأجنبية.

11 نوفمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل