معلومات مؤكدة عن اجتماع بين برهان غليون وسمير جعجع في أربيل

16 يناير, 2012 - 3:29 مساءً
معلومات مؤكدة عن اجتماع بين برهان غليون وسمير جعجع في أربيل

حصلت لـ”الحقيقة” على معلومات مؤكدة تفيد بحصول اجتماعين مطولين مساء وليل الخميس / الجمعة ( 12 / 13 ـ 1) في مدينة إربيل عاصمة كردستان العراق بين برهان غليون ، رئيس “المجلس الوطني السوري” ، و سمير جعجع ، رئيس حزب “القوات اللبنانية” . وقالت مصادر “الحقيقة” في مدينة إربيل شمال العراق إن رئيس الاستخبارات”البارستن” في كردستان العراق ، مسرور البرزاني، حضر جانبا من الاجتماع. وبحسب هذه المصادر ، فإن غليون كان توجه إلى أربيل سرا على متن طائرة خاصة مساء الخميس الماضي بعد ساعات من اجتماعه مع رياض الأسعد ، قائد ما يسمى “الجيش السوري الحر”، وإبرامه معه اتفاقا إنشاء ما يشبه “غرفة عمليات مشتركة” بين “الجيش” و”المجلس” يشرف عليها من جانب هذا الأخير فاروق طيفور ، نائب برهان غليون ونائب المراقب العام لجماعة الأخوان المسلمين. وفيما أفادت المعلومات التي حصلت عليها”الحقيقة” بحضور فاروق طيفور الاجتماع بين غليون وجعجع ، قالت مصادر أخرى في المعارضة السورية الكردية المتواجدة في المدينة لـ”الحقيقة” إن طيفور “لم يحضر الاجتماع” الذي اقتصر على الأعضاء الأكراد في “المجلس الوطني السوري” ، وعلى رأسهم عبد الباسط سيدا.

وكانت “الحقيقة” كشفت أول أمس عن وصول جعجع يوم الخميس ( 12/ 1) إلى إربيل على نحو شبه سري، وبعيدا عن الإعلام ،يرافقه العميد وهبي قاطيشا وإدي أبي اللمع وآخرون من قيادة ” القوات اللبنانية ”.

من ناحية ثانية ، قالت مصادر”الحقيقة” إن رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني استقبل فيما بعد برهان غليون والوفد المرافق له . وقد طلب هذا الأخير “ممارسة الضغط على الأحزاب الكردية السورية من أجل الانضمام إلى المجلس الوطني السوري”. وكانت هذه الأحزاب أسست قبل نحو شهرين “المجلس الوطني الكردي السوري” باعتباره الهيئة التمثيلية الوحيدة للشعب الكردي السوري (ثاني قومية في البلاد). ويعتبر “المجلس الوطني الكردي السوري”الآن الكيان السياسي المعارض داخل سوريا إلى جانب “هيئة التنسيق للأحزاب الوطنية والديمقراطية”.

المصدر : موقع الخبر برس _ الاخبارية اللبنانية

16 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل