التايمز البريطانية: تهريب السلاح من لبنان إلى سوريا يتم على قدم وساق وبشكل واضح

16 يناير, 2012 - 3:54 مساءً
التايمز البريطانية: تهريب السلاح من لبنان إلى سوريا يتم على قدم وساق وبشكل واضح

الحدث نيوز | وكالات

أكدت صحيفة تايمز البريطانية تنامي سوق السلاح السوداء في لبنان وتسجيل زيادة متسارعة في تهريب الأسلحة إلى سوريا التي تستخدمها المجموعات المسلحة في عمليات داخل المدن السورية ومنها استهداف قوى الأمن وحفظ النظام.
وقالت الصحيفة في تقرير لمراسلها من بيروت إن الممر الرئيسي لتهريب السلاح إلى سوريا هو شمال لبنان القريب من حمص وإن سوق الأسلحة في لبنان باتت تتسارع لتلبية الطلب المتصاعد على السلاح والذخيرة رغم ارتفاع الأسعار المضطرد، مشيرة إلى أن معظم الأسلحة التي تباع في تلك السوق هي بنادق ومسدسات آلية وذخيرة مع قفزة كبيرة في بيع قاذفات آر بي جي حيث تم تسجيل طلبات متزايدة عليها وعلى القنابل اليدوية والذخيرة.
ونقلت الصحيفة عن أحد تجار السلاح اللبنانيين ويدعى أبو رضا قوله إن أسعار الأسلحة المختلفة أصبحت جنونية وكلها تذهب إلى سوريا، لافتة الى أن سوق السلاح السوداء في لبنان تسجل أرباحاً قياسية بسبب الأحداث في سوريا.
ورأت الصحيفة أن الحدود السورية مع الدول المجاورة قابلة للاختراق من جانب المسلحين ومهربي السلاح على الرغم من الاجراءات التي اتخذتها السلطات السورية بعد الأحداث لضبط الحدود معتبرة أن تهريب الأسلحة بات يتم على قدم وساق وبشكل واضح.

16 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل