رئيس بلدية بيروت عن كارثة الأشرفية : المسؤولية تقع على عاتق المالك والمستأجر

16 يناير, 2012 - 6:24 مساءً
رئيس بلدية بيروت عن كارثة الأشرفية : المسؤولية تقع على عاتق المالك والمستأجر

الحدث نيوز | بيروت

حمل رئيس بلدية بيروت بلال حمد المسؤولية لاي مشكلة تتعلق بسقوط اي بناء للمالك او المستأجر، مشيرا الى ان المباني القديمة التي شيدت في العام 1960 معرضة اكثر من غيرها للإنهيار، طالبا من القوى الامنية ان تساعدنا في هذا الامر، وعد اطلاق التهم على بلدية بيروت “.
واشار حمد خلال مؤتمر صحفي عقد في مبنى البلدية الى ان “الفرق الفنية تكشف على البناء عند تلقي اي شكوى، والبلدية تنظم عملية البناء، ونحن لسنا شركة هندسية ولا نملك مهندسين “.

ولفت حمد الى ان “من يطلع على الركام بالامس نتيجة سقوط مبنى الاشرفية يعلم السبب وهذه البناية لم تشيد حسب الاصول ولا وجود لاي كتلة من الاسمنت المسلح ولا شقفة بلاطة والعملية هي كما يلي: هناك ابنية شيدت من الحجر الرملي في الاربعينيات ولا هيكل باطون مسلح، ومراسيم السلامة العامة التي اقرت لم تطبق بعد”.

وشدد حمد على ان “البلدية ليست مسؤولة عن الوضع الانشائي لاي بناء، ونقابة المهندسين تمنع اضافة طوابق على بناء قديم، وهمنا انقاذ ارواح الناس”.
وتابع: “يجب ابلاغ الاجهزة الامنية عن اي خلل في اي مبنى، لان مراسيم السلامة العامة التي اقرت لم تطبق بعد، ويجب الاشؤاف على عمليةالتصميم والتنفيذ”.
واشار الى ان هذه الكارثة يجب ان تحثنا للتقدم ومسؤولية بيروت ليست المسؤولة عن هذا الامر المواطن والدولة والبلدية مسؤولين عن تطبيق القوانين وهناك قوانين متعلقة بالسلامة العامة ولا احد يطبقها، مضيفا: “الابنية المصممة ضد الزلازل لا تتعدى الـ 20 في المئة”.
وخلص الى القول: “بلدية بيروت لن تتأخر بالمساعدة على وضع اي تشريع يحمي الناس”.

16 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل