الراعي: ندعو السلطات لتحمل مسؤولياتها كي لا تتكرر مأساة الأشرفية

16 يناير, 2012 - 8:06 مساءً
الراعي: ندعو السلطات لتحمل مسؤولياتها كي لا تتكرر مأساة الأشرفية

بيروت

أسف البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي في تصريح لـ”سقوط ضحايا من جراء انهيار مبنى الاشرفية”، مقدما التعازي لـ”أهالي هؤلاء الضحايا”، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى”.
ودعا “السلطات الى تحمل مسؤولياتها كي لا تتكرر هذه المأساة”، معلنا “باسم البطريركية والكنيسة وباسم مجلس البطاركة الأساقفة الكاثوليك في لبنان تضامنننا بالأسى والحزن مع كل المصابين وعائلاتهم من جراء انهيار مبنى في الاشرفية، ونحن صلينا بالأمس واليوم، ونصلي كل يوم من أجل الضحايا الذين سقطوا كي يتقبلهم ربنا برحمته ومن أجل عائلاتهم سواء أكانوا لبنانيين أم أجانب، ومع الأسف، كان معظمهم في لبنان كي يجد خبر الحياة بكرامة”.

وضم صوته “إلى صوت كل المسؤولين من رئيس الجمهورية وكل المسؤولين، لأنه بالفعل لا نستطيع إلا أن نقدر كم أن الإهمال هو أساس كل الكوارث، والمخالفات هي أيضا أساس كل الكوارث”.

وتمنى من “الدولة والمسؤولين بدءا من البلديات والوزارات والسلطات العامة عدم التساهل في مخالفات البناء وعدم إهمال الابنية القديمة”، معتبرا انه “من غير الممكن أن نستمر في حياتنا في لبنان من دون اعتبار القيم التي تصون حياة الانسان وكرامته، ونأمل أن تكون هذه المناسبة أمثولة كبيرة جدا لنعرف أن حياة الانسان كريمة وعزيزة على الله والبشرية. وفعلا، يجب أن يتحمل المسؤولون في لبنان مسؤولياتهم للمحافظة على القوانين في الأبنية من خلال عدم القبول بأي مخالفة. وعليهم الإسراع في إجراء مسح لكل الابنية القديمة القائمة كي نتجنب فعلا الكوارث مثلما حصل بالامس، ونحن نتأمل ان يخرج المسؤولون في لبنان من كل القضايا الخلافية الصغيرة وان يتحملوا مسؤولياتهم الكبيرة على كل المستويات”.

16 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل