تقرير ميداني بآخر المستجدات في حمص ليوم 16 كانون الثاني 2012

16 يناير, 2012 - 11:11 مساءً
تقرير ميداني بآخر المستجدات في حمص ليوم 16 كانون الثاني 2012

 

حمص، خـاص

حرره مدير مكتب الحدث نيوز في حمص الزميل أحمد العاقل

انقسم فريق بعثة المراقبين العرب اليوم الى قسمين حيث بقي قسم منهم في مقر اقامة البعثة لاستقبال المواطنين و الاستماع لشهاداتهم , فيما توجه القسم الثاني الى سجن حمص المركزي ليتم بحضوره إخلاء سبيل جميع الموقوفين ممن شملهم العفو الرئاسي .
الوفد الاعلامي بحمص :
قام اليوم وفد اعلامي يضم عددا من مراسلي وكالات الانباء و محطات التلفزة العربية و العالمية بجولة في مدينة حمص و الوفد ضم فريق من قناة BBC و تلفزيون CCTV الصيني و سكاي نيوز و التلفزيون التشيكي و قناة روسيا اليوم العربية و الانكليزية و الاسبانية و مراسل لصحيفة ارجنتينية و مراسل الفايننشال تايمز و شملت الزيارة في بدايتها المشفى العسكري حيث اطلع الوفد على أقسام المشفى و استمعوا ووثقوا بالصور شهادات المصابين من أفراد الجيش و الشرطة و عناصر حفظ النظام و القوى الأمنية و الذين بلغ عددهم 23 مصابا تم اسعافهم امس الى المشفى العسكري و شاهدو عددا من الجثث المنكل بها في براد المشفى .
ثم توجه الوفد الاعلامي الى حي الزهراء في حمص و جالوا على بعض الشوارع و استمعوا الى شهادات المواطنين حول ما تعرضوا له على أيدي العصابات المسلحة في معظم مناطق حمص و كان كل شيء طبيعيا الى أن نشبت مشاجرة كلامية بين مواطنين من أبناء الحي و فريق عمل قناة الـ BBC بعد أن توجهت المراسلة للمواطنين بسؤال حول الطائفة التي يتبع لها الحي ما أثار غضب المواطنين الذين عبروا عن رفضهم لهذا النوع من الاسئلة التي تهدف الى بث الفتن و التحريض الطائفي .
بعد ذك غادر الوفد حي الزهراء و توجه الى ساحة الساعة الجديدة حيث التقى هناك عددا من المواطنين و اطلع على واقع وسط المدينة و الحركة التجارية هناك .
ميدانيا :
قامت مجموعة مسلحة اليوم باستهداف عدد من المواطنين أمام أحد الافران في حي المضابع بحمص ما أدى الى استشهاد مواطنين و اصابة آخرين بجروح . و على طريق زيدل تم استهداف شقيقين بالرصاص الحي ما أدى الى استشهادهما على الفور , كما أقدم مسلحون على اطلاق النار باتجاه سوق الهال الأمر الذي أسفر عن استشهاد عنصر من عناصر حفظ النظام و في حي القصور قام مسلحون بقتل المحامي غياث نصر و خطف زوجته . أما في حي الشماس أقدم مسلحون على قتل أحد المواطنين من أبناء الحي لعدم مشاركته بالتظاهرات .
أما في الريف فقد أقدم مسلحون في بلدة القصير الحدودية على مهاجمة أحد المنازل لمواطنين مؤيدين و قاموا باطلاق النار على ساكنيه ما أدى لاستشهاد مواطنين من عائلة حمزة و اختطاف اثنين آخرين من نفس العائلة.
و استمرت الاشتباكات بين المسلحين و عناصر حفظ النظام منذ ساعات الصباح و حتى لحظة اعداد هذا التقرير .

16 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل