الرئيس سليمان أمام السلك الدبلوماسي : نؤكد حرص لبنان على رفض أي شكل لتوطين الفلسطينيين

17 يناير, 2012 - 12:23 مساءً
الرئيس سليمان أمام السلك الدبلوماسي : نؤكد حرص لبنان على رفض أي شكل لتوطين الفلسطينيين

بيروت

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان خلال إستقباله وفد السلك الدبلوماسي في قصر بعبدا، “عزمه على مواصلة الجهد لتوفير الشروط اللازمة لاستئناف الحوار بين مختلف الاطراف والجهد اللازم للتوافق على إستراتيجية دفاعية للبنان”. ودعا “لتوفير الشروط اللازمة لتحقيق العمل العربي المشترك، وتأمين التداول الدوري للسلطة، خصوصا في المجتمعات التعددية”. ورأى انه “على سوريا التي يربطها بلبنان علاقات أخوة، والتي يرى لبنان مصلحة في ان تنجح المبادرة العربية في حل الأزمة التي أعاقت نموها الاقتصادي”.
واعتبر سليمان انه “يصعب على الدول العربية فهم تعثر طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بقبول فلسطين عضوا في مجلس الامن”، مشيرا الى ان “روح العدالة تقضي قيام دولة فلسطينية مستقلة”. ولفت سليمان الى ان “لبنان يتابع سرعة إزدياد حدة التوتر في منطقة الخليج، وينسحب الاهتمام على العراق الذي فضل الديمقراطية التوافقية”، موضحا ان “لبنان يأمل في أن يتمكن العراق من المضي قدما في السياسات التي تؤمن وحدته”.
واضاف سليمان ان “لبنان تمكن من المحافظة على إستقراره، وقد تمكنت الحكومة من المضي قدماً في عدة مشاريع كان قد وعد في تنفيذها وبدأ البحث في مشروع قانون الانتخاب والعمل قائم على إعداد مشروع كامل في موضوع اللامركزية الادارية”. واوضح انه “لقد تمكن لبنان من محاربة الإرهاب الدولي بفضل دعم الشعب البناني للدولة وبفضل جيشه”، مجددا “إدانة الاعتداءات، والحؤول دون قيام إعتداءات مماثلة”.
واوضح سليمان انه “أقر الاجرءات لاقامة علاقات دبلوماسية مع فلسطين، لأن مسألة الاهتمام بالحقوق االفسطينية هي مسؤولية دولية قبل كل شيء”، مؤكدا ان “لبنان يرفض أي شكل من أشكال التوطين إنطلاقا من حقهم في العودة الى ارضهم”.
واشار سليمان الى ان “لبنان اكد دوما التزامه قرارات الشرعية الدولية ووفى بالتزاماته المالية في هذا المجال”.

17 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل