اللجنة الوزارية العربية تجتمع بخصوص سورية.. وهيئة التنسيق الوطني تطالب بنشر مراقبين

11 نوفمبر, 2011 - 1:11 مساءً
اللجنة الوزارية العربية تجتمع بخصوص سورية.. وهيئة التنسيق الوطني تطالب بنشر مراقبين

الحدث نيوز | سوريا : 

أعلنت جامعة الدول العربية يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني أن اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية تعقد اجتماعا بمقر الجامعة لمناقشة الملف السوري والتطورات الأخيرة، وذلك في لقاء يتم قبل يوم من عقد مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري اجتماعا طارئا حول سورية.

وتعقد اللجنة اجتماعها التحضيري برئاسة رئيس وزراء قطر، حمد بن جاسم آل ثاني، وبحضور الأمين العام للجامعة، نبيل العربي، للاطلاع على الأوضاع السورية، كما تجري اللجنة تقييما لمدى التزام الحكومة السورية ببنود المبادرة العربية.

وتضم اللجنة دولة قطر ومصر والجزائر والسودان وسلطنة عمان والأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، والتي ستقوم باعداد تقرير تفصيلي لتقديمه إلى مجلس وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم المقرر السبت.

وكانت الجامعة العربية دعت إلى عقد اجتماع وزاري طارئ يوم السبت 12 نوفمبر/تشرين الثاني في مقر الجامعة يبحث الوضع السوري في ظل تقارير تشير إلى عدم التزام القيادة السورية في تنفيذ الخطة العربية لوقف العنف، الأمر الذي تنفيه الأخيرة، مشيرة إلى أنها تعاملت مع الخطة “بإيجابية”.

هيئة التنسيق الوطني تطالب بنشر مراقبين

في شأن آخر أكد وفد المعارضة السورية الذي وصل إلى القاهرة مؤخرا لإجراء محادثات مع الجامعة العربية انه يؤيد ارسال مراقبين الى سورية لتوثيق ما يحدث في البلاد، مشددا على رفضه التدخل الاجنبي.

وقال حسن عبدالعظيم المنسق العام للوفد انهم طلبوا من الجامعة العربية عدم منح النظام السوري مهلة جديدة، وتوفير آليات لحماية الشعب من القتل والقمع والتعذيب عبر ارسال مراقبين عرب ودوليين وفتح الطريق لمنظمات حقوق الانسان ووسائل الاعلام لزيارة سورية.

ناشط سوري: هيئة التنسيق الوطني جزء من النظام.. وهيثم مناع وُعد بمنصب رئاسي

اعتبر الناشط السوري مؤمن كويفاتية في اتصال مع قناة “روسيا اليوم” أن الوفد الذي قدم الى القاهرة للاجتماع مع الامين العام للجامعة هو جزء من النظام وليس معارضة. وجاء ليتحدث باسم المعارضة السورية ودفع له من قبل النظام.

واشار الناشط الى ان هيثم مناع وُعد بمنصب رئيس الجمهورية، قائلا “نحن ليس كما قال عنا هيثم مناع اننا من المتطرفين.. الذين كانوا متواجدين امام مبنى الجامعة معتصمين لهم اكثر من 25 يوما.. هؤلاء ابناء الجالية السورية وهذا الرجل يكذب كثيرا ولايتكلم الصحيح”، بحسب تعبيره.

واكد الناشط ان ما حصل امام الجامعة كان عفويا دون سابق تخطيط وجاء نتيجة استفزاز.

11 نوفمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل