العماد عون: نطالب بازالة جسر جل الديب منذ فترة وهناك اجماع على ذلك

17 يناير, 2012 - 6:28 مساءً
العماد عون: نطالب بازالة جسر جل الديب منذ فترة وهناك اجماع على ذلك

بيروت

طالب رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” ميشال عون بتحديد المسؤوليات اذا كان هناك من مسؤولية ملقاة على عاتق الاشخاص بعد انهيار مبنى الاشرفية”، مشيرا الى ان ” هذا العطل ليس مفاجئا بل يحصل بشكل متدرج، وهناك اهمال في مكان ما”. وسأل: “من هو المسؤول؟ و نريد جوابا عن من هو المسؤول عن الاهمال”؟
وفيما يتعلق بجسر جل الديب، اشار الى انه ” يجب ازالة هذا الجسر، لأن المرور عليه بات خطرا وهذا الامر اتفقنا عليه في 11 الحالي، واليوم سمعنا مطالبة باغلاق الجسر ونحن نطالب بازالته، اذاً اصبح هناك اجماع على قصة هذا الجسر واذا حصلت مشكلة المسؤول عيّن نفسه”.
وتابع: “هناك اعتماد بـ8900 مليار كموازنة عن المصاريف الزائدة سنة 2011، ومرت المهلة التي يجب ان تأتي بها موازنة 2012، ولم يتم تقديمها، ونتأمل امرار اعتماد 8900 مليار بأول جلسة للمجلس النيابي لأنه لا يجوز ان تستمر وزاراتنا بالبقاء مشلولة، ونحن بتنا على وشك ان نطفح ونأمل ان يكون كلامنا مسموعا”.
واعتبر عون ان ” الدولة باتت بالانابة ونشعر ان السلطات المقررة هي ايضا بالانابة، وقصة التعيينات لم ننسها وكأن هناك تعهدا بفكفكة الدولة، وتقرير البنك الدولي وتقرير مؤسسة أوركال” أكد ما قلناه عن وزارة المال”.
وزير الطاقة منذ استلم وزارته درس وضع الكهرباء وحذر من ازمة الكهرباء وقدم 24 انذارا، من غير المسموح للكبار ان يكونوا بلا ذاكرة، هناك

ولفت عون الى ان “هناك فئات تريد وضع يدها على الكهرباء كما فعلت مع الخليوي اولا، وخصخصت شركة الكهرباء، المرافق العامة التي تؤسس لدولة قوية لا يمكن ان تُسلم لادارة خاصة، والهدف اليوم هو تفليس الكهرباء وجعل القطاع العام مسؤولا”. واضاف: ” المسؤولون عن الحكم هم الفاسدون”.

17 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل