الوفاء للمقاومة: صحة الرهان على التحولات هو الالتزام بمناهضة اسرائيل

18 يناير, 2012 - 12:52 مساءً
الوفاء للمقاومة: صحة الرهان على التحولات هو الالتزام بمناهضة اسرائيل

بيروت

اشارت كتلة “الوفاء للمقاومة” في بيان الى انه “وسط التحولات التي تشهدها المنطقة العربية وبالنظر إلى انعكاساتها وتأثيراتها الإيجابية أو السلبية التي قد تصيب لبنان، فإن المنطق الوطني السليم يدعونا للتمسك بدعائم القدرة على تخيّر ما يتناسب مع مصلحة بلدنا ويتلاءم مع خصوصية تركيبته والتنوّع القائم فيه، والحرص على وحدته واستقراره وأمنه”.
واضاف البيان إن “كتلة “الوفاء للمقاومة” التي هلّلت لرياح التغيير التي أطلقتها الإرادة الحرة لشعوب المنطقة العربية وباركت الإنجازات المهمة التي حققتها على الصعيد السياسي والتعبوي تؤكد على أهمية قطع يد التدخل الأجنبي لمنعها من الالتفاف على نتائج هذه الصحوة المباركة وحرف مسارها عن أهدافها النهائية نحو ما يخدم مشاريع القوى المعادية الرامية إلى إبقاء منطقتنا ودولها وشعوبها أسيرة الوهن والانقسام والتخلف والفوضى والتبعية”.
واوضحت إن “ما يؤشر إلى صحة الرهان على الصحوة التغييرية في منطقتنا هو مدى التزامها العملي الجاد بمحورية مناهضة العدو الإسرائيلي وكيانه الغاصب لفلسطين ومشروعه العدواني المتواصل ضد عالمنا العربي والإسلامي، واعتبار ذلك قاعدة أساسية تحكم الخطاب السياسي والأداء والخطط والبرامج المعتمدة، وكذلك العلاقات والتحالفات. ذلك أن التغافل عن الخطر الإسرائيلي والقوى الدولية الداعمة له من شأنه أن يجهض أو يصادر كل إنجازات التغيير المتحققة أو المأمولة”.
ولفتت الكتلة الى “إنه وفق هذا المؤشر نبني موقفنا من حراك الشعب العربي في كل قطر من الأقطار، ونتابعه بمسؤولية وطنية وقومية بعيداً عن الوقوع في النمطية أو التعميم، وندعو اللبنانيين جميعاً بكافة فئاتهم وأطيافهم السياسية والطائفية لاعتماد هذه المنهجية وصولاً إلى تشخيص متقارب يمكننا من تجنب الإنزلاقات وراء مواقف غير محسوبة تضر بمصلحة لبنان”.

18 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل