الرئيس سليمان: لتحصين ساحتنا الداخلية وتحسين ديموقراطيتنا لنبقى رائدين فيها

18 يناير, 2012 - 2:49 مساءً
الرئيس سليمان: لتحصين ساحتنا الداخلية وتحسين ديموقراطيتنا لنبقى رائدين فيها

بيروت

أعرب رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان عن اعتقاده،”ان العام الجاري سيكون عاما جيدا”، لافتا الى “اهمية اجتياز لبنان تداعيات الازمة الاقتصادية العالمية وارتدادات الربيع العربي”.
واضاف سليمان خلال استقباله اعضاء السلك القنصلي المعتمدين في لبنان اليوم “ان علينا ان نحصن ساحتنا الداخلية وأن نحسن ممارسة ديموقراطيتنا كي يبقى لبنان رائدا في الممارسة الديموقراطية في المنطقة التي تشهد تحركات للمطالبة بالتحول الى الديموقراطية بحيث يصبح التعاطي المتبادل بين لبنان ودول المنطقة من خلال المؤسسات ومن دولة الى دولة”.
وشدد رئيس الجمهورية على العمل الحكومي في هذه المرحلة من خلال المشاريع المطروحة امامها كقانون الانتخاب، اللامركزية الادارية وغيرها، لافتا الى أهمية اقرار قانون النفط والغاز وتاليا المراسيم التطبيقية، نظرا لما لذلك من انعكاس للثقة في الاقتصاد اللبناني لدى المستثمرين فور انطلاق رحلة التنقيب.
وفي نشاطه، عرض رئيس الجمهورية في القصر الجمهوري في بعبدا مع كل من الوزراء السابقين طلال المرعبي، ابراهام دده يان وفايز شكر للأوضاع السياسية السائدة راهنا على الساحة الداخلية.
ووزع المكتب الاعلامي للمرعبي بيانا اشار فيه الى انه “استعرض مع فخامته الأوضاع العامة في البلاد، وشكر لفخامته استمرار تأكيده احترام لبنان للقرارات الدولية والالتزام بها، وضرورة الاستمرار في اعطاء المؤسسات الدستورية دورها الطبيعي لحسن سير العمل في البلاد واحترام القوانين ونبذ الخلافات وتوحيد الصفوف نظرا لدقة الظروف في المنطقة”.
كما أكد ضرورة “تفعيل دور البلديات خاصة في المدن لإجراء عملية مسح شاملة لكل الأبنية المتصدعة واتخاذ الاجراءات القانونية لإصلاحها حتى لا تتكرر مأساة الأشرفية، اضافة الى عرض بعض مطالب منطقة عكار وهي اصبحت محافظة ووجوب اعطائها حقها في الوظائف العامة واستكمال استحداث الدوائر والمؤسسات الرسمية والقضائية”.
ولفت الى “ان الرئيس سليمان ابدى كل الاستعداد لمتابعة قضايا المناطق المحرومة واتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ المشاريع الحيوية التي تحتاجها وفي طليعتها مطار القليعات في عكار”.
واطلع الرئيس سليمان من المدير العام لأمن الدولة اللواء جورج قرعة على الاوضاع الامنية وخطوات تعزيز عمل هذه المديرية.

18 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل