برشلونة يحطم امال الريال في ملحمة “برنابيو” ويهزمه بعقر داره 2-1

19 يناير, 2012 - 12:25 مساءً
برشلونة يحطم امال الريال في ملحمة “برنابيو” ويهزمه بعقر داره 2-1

الرياضية

حقق فريق برشلونة فوزاً مستحقاً على غريمه الأزلي ريال مدريد بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، والتي جمعت بينهما يوم الأربعاء 18 يناير/ كانون الثاني على ستاد الـ”سانتياغو برنابيو”.

وافتتح كريستيانو رونالدو تسجيل أهداف اللقاء في الدقيقة 11 من الشوط الأول، بعد أن استلم تمريرة رائعة من بنزيما ليتقدم الدون بسرعة بهجمة مرتدة ويراوغ مبتعداً عن بيكيه والفيش ويسدد كرة صاروخية عجز بينتو عن التصدي لها، ليعلن التقدم لأصحاب الأرض.

واستمر البلوغرانا في محاولة ادراك التعادل بعدة هجمات، أجملها عندما سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي حضوره بهجمة على يسار منطقه جزاء الملكي وسدد كرة قوية من أمام راموس لكن كاسياس كان بالمرصاد وأبعدها الى ضربة ركنية.

بعدها عاد البرشا وحاول الوصول الى مرمى الريال مرة أخرى عن طريق فابريغس، إلا أن القديس كاسياس تصدى للكرة خارج منطقة الجزاء وأبعدها برأسه.

وتفوق البرشا باللعب والفرص والاستحواذ لكن الشوط الأول انتهى بتأخر الضيف بهدف بعد أن أغلق الميرنغي كل المنافذ على البلوغرانا.

وانتفض الكاتالوني في بداية الشوط الثاني وواصل الضغط على مضيفه حتى تمكن من إدراك هدف التعادل من ضربة ركنية نفذها تشافي ووصلت الى الكابتن كارلوس بويول دون أي رقابة من الدفاع، ووضعها برأسه على يسار كاسياس محرزا هدف التعادل للبرشا في الدقيقة 49.

وكاد البرشا أن يعزز تقدمه بعد مرور أقل من 5 دقائق، بعدما سدد أنييستا كرة قوية تدخل عليها راموس وغير اتجاهها حيث ارتطمت بالقائم لتحمي عرين كاسياس من هدف محقق.

وعاد الريال في أول ظهور بالشوط الثاني عن طريق التينتوب الذي راوغ أنييستا ومر منه ثم رفع كرة رائعة الى رأس بينزيما الغير مراقب وحولها برأسه لكن القائم دافع عن البلوغرانا هذه المرة.

وحاول مورينيو ترميم صفوف فريقه عن طريق الدفع بمسعود أوزيل وكاليخون بدلاً من لاسانا ديارا وهيغواين في الدقيقة 66، لكن كاليخون تلقى بطاقة صفراء بسبب دخوله القوي على ليونيل ميسي حال دخوله الملعب.

وفي الدقيقة 79 من عمر المباراة، مرر ميسي كرة بينيه لإيريك أبيدال أمام مرمى كاسياس، حيث وضعها الأخير تحت الحارس معلناً عن تقدم البرشا.

وقام المدرب جوسيب غوارديولا بهدف الحفاظ على النتيجة في أخر 10 دقائق على انتهاء اللقاء باخراج اليكسيس سانشيز والدفع بأدريانو، تلاه خروج تشافي ونزول ثياغو الكانتارا مما أعطى برشلونة ثقلاً في الناحية الدفاعية أكبر من الحفاظ على النتيجة.

وستتجدد المواجهة بين الغريمين يوم الأربعاء 25 يناير في إياب دور الثمانية على ملعب الـ”كامب نو” معقل برشلونة.

19 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل