أحمدي نجاد: يجب ان تصبح الصناعة الايرانية كلها صناعة خضراء

19 يناير, 2012 - 1:12 مساءً
أحمدي نجاد: يجب ان تصبح الصناعة الايرانية كلها صناعة خضراء

وكالات

دعا الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد في كلمة خلال حفل ازاحة الستار عن عدد من السيارات محلية الصنع التي تمتاز بالمواصفات الدولية للبيئة (يورو 4) في احدى متنزهات العاصمة طهران بالتزامن مع بدء اسبوع البيئة النظيفة في ايران الى ضرورة اصلاح الصناعات المسببة لارتفاع التلوث في البلاد.
وقال “علينا ان نصل الى النقطة التي تكون فيها الصناعة الايرانية كلها صناعة خضراء” مضيفا ان “حجم الملوثات في البلاد يمضي سريعا نحو الانخفاض وربما يمكن القول بان ايران تعد ضمن الدول الاولى من حيث سرعة انخفاض انتاج الملوثات في العالم”.
واعرب نجاد عن امله في ان “يصبح الوقود المستخدم في ايران خلال العامين القادمين في مستوى المواصفات الحديثة في العالم” مؤكدا ضرورة المحافظة على البيئة باعتبار ان سلامة وصحة الانسان مرتبطة بها تماما.
وتابع ان “من حقوق الانسان الاساسية العيش في بيئة سليمة وان مسؤولية صيانة البيئة تعتبر مسؤولية عامة” منوها بضرورة توسيع المساحات الخضراء وزراعة الاشجار والغابات قدر الامكان للقضاء على مصادر التلوث.
واشار احمدي نجاد الى دور وقود السيارات والمصافي النفطية في تلوث الهواء مبينا ان “السيارات التي لا تحرق الوقود جيدا هي الاخرى تشكل مصدرا لتلوث الهواء حتي وان كانت نوعية الوقود جيدة فمن الممكن ان يكون النظام الداخلي لبعض السيارات منتجا للكثير من التلوث ولا يحرق الوقود جيدا”.
وقال “نأمل بان تعمل شركة النفط الوطنية ووزارة النفط وشركات انتاج السيارات وقطع غيار السيارات بحيث نصل الى مواصفات اليوم العالمية في هذا المجال”.

19 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل