الرئيس سليمان: للعودة الى العروبة والالتفاف حولها لحمايتها قضايانا الاساسية

19 يناير, 2012 - 2:55 مساءً
الرئيس سليمان: للعودة الى العروبة والالتفاف حولها لحمايتها قضايانا الاساسية

بيروت

رأى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان “أن الواجب يقضي بالعودة الى العروبة والالتفاف حولها لأن فيها حماية لقضايانا الاساسية وفي طليعتها القضية الفلسطينية”.
واشار في خلال استقباله مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية برئاسة نائب النقيب سعيد ناصر الدين في القصر الجمهوري في بعبدا “الى أن ديموقراطيتنا التي علينا أن نحسن تطبيقها حمتنا لغاية الآن من تداعيات ما هو حاصل حولنا وفي المنطقة”، معربا عن أمله في أن “يكون العام 2012 جيدا على صعيد العمل الحكومي وفي المؤسسات خصوصا أن ما أنجزته الحكومة في خلال العام المنصرم كان جيدا، ومجددا أهمية الحوار بين اللبنانيين لإبقاء الساحة الداخلية بمنأى عن أي ارتدادات”، مبديا “اعتقاده ان التعيينات الادارية ستأخذ طريقها الى التنفيذ وفق الآلية المطروحة”.
وكان ناصر الدين قد القى كلمة هنأ فيها الرئيس سليمان بالعام الجديد منوها بالسياسة المتبعة التي حمت لبنان.
ثم استقبل سليمان مدير عام الصندوق الكويتي عبد الوهاب البدر مع وفد اطلعه على الهدف من الزيارة وهو توقيع اتفاق تمويل مشروع رفع منسوب الليطاني لتأمين مياه الري والشفة لعدد كبير من القرى الجنوبية، إضافة الى مشاريع أخرى يقوم الصندوق بتمويلها.
واطلع رئيس الجمهورية من قائد الجيش العماد جان قهوجي على الوضع الامني في البلاد وعلى المعابر، وعلى المراحل التي بلغها مشروع القيادة لتسليح الجيش وتعزيز قدراته.
وتلقى سليمان من الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الاباتي طنوس نعمة دعوة الى حضور القداس الذي يقام في 29 الحالي في دير مار انطونيوس خشباو – غزير.
وزار بعبدا مودعا سفير البوسنة والهرسك زلاتكو ديزداريفيتش لمناسبة انتهاء مهامه في بيروت، وتقديرا لدوره في تعزيز العلاقات الثنائية منحه الرئيس سليمان درع رئاسة الجمهورية متمنيا له التوفيق في مهمته الجديدة.

19 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل