منصور أثنى على موقف القيادة الروسية “الحكيم” في التعامل مع الوضع بسوريا

19 يناير, 2012 - 3:02 مساءً
منصور أثنى على موقف القيادة الروسية “الحكيم” في التعامل مع الوضع بسوريا

بيروت

أثنى وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور خلال لقائه السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبكين على “الموقف الحكيم للقيادة الروسية في التعامل مع الوضع في سوريا”. واعتبر ان “التدخل الخارجي في الشأن السوري واستجداؤه يزيد الامور تعقيدا ولا يخدم سوريا ويعيق عملية الاصلاح”.
وأشار الى أن “الحل في سوريا لا يمكن ان يكون الا عن طريق الحوار، الذي وحده كفيل بإخراج سوريا من ازمتها ويشجع القيادة السورية على اتخاذ قرارات حاسمة في عملية الاصلاحات”.
وشدد الوزير منصور على ان “اختيار بعض فصائل المعارضة المواجهة ولجوئها لقوة السلاح وضرب المؤسسات المدنية والعسكرية، يجعل من الحوار امرا صعبا وغير ممكن، ويزعزع الامن ويقوض اسس الاستقرار والوحدة لسوريا”.
من جهة أخرى، أوضح الوزير منصور في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الصناعة فريج صابونجيان، أن “الغاية من اللقاء مع الوزير صابونجيان، هي التنسيق ما بين وزارتي الخارجية والصناعة في ما يتعلق بالتصدير للخارج، والتسهيلات التي يمكن ان توفرها السفارات اللبنانية امام عملية تصدير الصناعات اللبنانية، وذلك عبر التواصل مع المؤسسات الصناعية الموجودة في البلدان التي لدينا فيها سفارات”.
ولفت الى أنه “يجري التحضير لوضع آلية عمل على أن يكون التنسيق متواصلا ما بين الوزارتين تباعا، لتأمين كل الامور التي تمكن سفاراتنا من الاتصال بالمؤسسات المعنية من توفير المعطيات اللازمة سواء لتصدير المنتجات اللبنانية الى الخارج او الاستيراد من الخارج”.
وختم الوزير منصور لقاءاته باستقبال سفير البوسنة والهرسك زلاتكو ديزاريفيك في زيارة وداعية.

19 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل