تقرير ميداني بآخر التطورات في حمص ليوم الجمعة 20 كانون الثاني 2012

20 يناير, 2012 - 9:55 مساءً
تقرير ميداني بآخر التطورات في حمص ليوم الجمعة 20 كانون الثاني 2012

حمص | خاص

إعداد مراسلي الحدث نيوز في حمص “أحمد العاقل وطارق علي”

تمكنت اليوم الجهات المختصة من مصادرة كميات من الاسلحة وهي اسرائيلية الصنع في قرية العامرية التابعة لمنطقة تلكلخ.
اليوم ايضاً تم تحرير المواطن المختطف مروان خضور بفضل تدخل الوجهاء، وهو من سكان حي المهاجرين .
كما قتل اليوم تسعة مسلحين بانفجار عبوة ناسفة كانوا يحاولون زرعها في حي باب السباع، وكذلك القت الجهات المختصة اليوم القبض على عدد من الارهابيين المسلحين في كل من حيي باب السباع والمريجة، وقتلت عدداً أخر منهم في اشتباكات بين عناصر مسلحة وقوى حفظ النظام في المدينة .
وايضاً كان قد نشب صراع مسلح بين جماعتين ارهابيتين في الزعفراني نتيجة لخلاف حول سيارة مسروقة تابعة لمعمل السكر .. مما أدى لمقتل الارهابي عبد الهادي العكاري مع 5 مسلحين .
كما جرت اليوم اشتباكات عنيفة بين مسلحين وعناصر حفظ النظام في نطقة الحولة .. وتمكنت الجهات المختصة من القاء القبض على عدد كبير منهم ومصادرة كميات من الاسلحة والذخائر، وكذلك ونتيجة لاشتباك مسلح بين حواجز حفظ النظام وجماعات مسلحة استشهد مواطن مدني بالقرب من حاجز القلعة .
وأيضاً قامت جماعة مسلحة باختطاف الرقيب اول المجند بسام صبوح والذي يتبع لقوى حفظ النظام في حي الحميدية في حمص والجدير بالذكر أنه من قرية رأس العين في الساحل السوري والتابعة لجبلة .
وبالنسبة للمواطن تامر البيطار وهو من سكان حي المحطة بحمص بجانب كنيسة البشارة، تناولت اسمه اليوم بعض القنوات الفضائية المغرضة و نسبت اليه صفة مطران الروم الارثوذوكس في كنيسة ام الزنار و ادعت مقتله على يد عناصر الأمن السوري .
المواطن المذكور أكد لوسائل الاعلام المحلية أن خبر مقتله على أيدي الأمن السوري عار عن الصحة جملة و تفصيلا و ليس هذا فحسب بل أن الخبر بحد ذاته يدعو الى السخريةو ذلك لأن الفضائيات المغرضة و من يزودها بالمعلومات من حمص ليسوا على علم أن كنيسة ام الزنار لاتتبع لمطرانية الروم الأرثوذوكس و انما هي تابعة لمطرانية السريان الارثوذكس أي أن تامر البيطار ليس من رعية الكنيسة المذكورة , و أضاف أيضا بأن صفته الدينية هي شماس و ليست مطران و هو حاليا لا يقوم بأي مهمة كنسية منذ حوالي الخمس سنوات و ذلك لأسباب صحية و حول الهدف من ترويج مثل هذه الشائعات أشار الى ان المؤامرة على سورية دخلت في مرحلة تجييش الاقليات و ذكر باغتيال أحد المطارنة في العراق و باستهداف الكنائس في مصر و الذي لا يهدف سوى الى تجييش الشارع المسيحي ضد النظام لتنفيذ مخطط تقسيم سورية الى دويلات طائفي

20 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل