سانا: إطلاق النار على القارب اللبناني جاء من قوارب لبنانية بعد تسلله للمياه الإقليمية السورية ورميه لحمولته بالبحر

21 يناير, 2012 - 7:43 مساءً
سانا: إطلاق النار على القارب اللبناني جاء من قوارب لبنانية بعد تسلله للمياه الإقليمية السورية ورميه لحمولته بالبحر

سوريـا

اشارت وكالة الانباء السورية الرسمية “سانا” الى أن “عناصر دوريات الموانئ السورية تمكنت في محافظة طرطوس اليوم من ضبط قارب لبناني للتهريب بعد تسلله من شمال لبنان الى داخل المياه الاقليمية السورية قبالة قرية الخرابة”.
واعلن الرائد علي يونس من ضباط المديرية العامة للموانئ إنه قام مع زملائه من عناصر دورية الموانئ بإنذار القارب المتسلل للتوقف أكثر من مرة ولكن أفراد طاقمه لم ينصاعوا للأوامر وقاموا برمي حمولته من الصناديق في البحر محاولين الهروب باتجاه شمال لبنان مضيفاً إنه ولدى توجهه إلى سطح القارب المتسلل لطلب ثبوتياته قام اخرون في خمسة قوارب لبنانية أخرى قدمت من المياه الاقليمية اللبنانية بإطلاق النار باتجاه القارب ما أدى إلى اصابة اثنين من أفراد طاقم القارب اللبناني المتسلل.
وأشار الرائد يونس إلى أنه تم قطر القارب المتسلل إلى ميناء طرطوس التجاري وطلب الاسعاف لنقل المصابين إلى المشفى في حين سلم الثالث حياً للجهات المعنية.
ولفت إلى أن طول القارب المتسلل 12 متراً وعرضه حوالي 5 أمتار.

ومن جهة ثانية، أفادت “سانا” عن أن “عناصر من الجهات المختصة إشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة الليلة الماضية أثناء محاولتها التسلل عبر الحدود السورية اللبنانية بمنطقة تلكلخ بحمص وقتلت ثلاثة من أفرادها بينما فر باقي أفراد المجموعة باتجاه الأراضي اللبنانية”.
وذكر مصدر رسمي للوكالة ان “المجموعة الإرهابية كانت تحاول إدخال كميات من الأسلحة إلى سوريا بالقرب من قرية المشيرفة”، مشيراً إلى أنه “تمت مصادرة هذه الأسلحة مع الذخائر التي كانت بحوزتها دون وقوع إصابات بين عناصر الجهات المختصة”.

21 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل