التسريبات الاولية حول تقرير المراقبين العرب.

22 يناير, 2012 - 5:18 صباحًا
التسريبات الاولية حول تقرير المراقبين العرب.


وكالات.
تناقلت وسائل الإعلام ما قيل أنه تسريبات لبعض مما سيتضمنه التقرير الذي  سيقدمه الفريق أحمد الدابي للجامعة العربية بشأن الشهر الأول من مهمة فريق المراقبين العرب في سوريا. وبحسب التسريبات ، فإن التقرير ، وفيما يتعلق بإتاحة الفرصة أمام وسائل الإعلام لتغطية الأحداث في سوريا، سيشير إلى أن “المراقبين لاحظوا تمثيلا لفضائيات عربية كافيةومراسلين لأقنية أجنبية مثل BBC والتلفزيون الجزائري، والتلفزيون الالماني والنمسوي ومراسلين لصحف تركية وبريطانية”.

أما على صعيد  تعاون السلطة مع بعثة المراقبين ، فسيشير التقرير إلى أن البعثة لاحظت ” ان هناك تجاوبا من الجانب السوري بعد انتشار المراقبين، وأن المعارضة رحبت بهم واطمأن اليهم المواطنون، وجاء في التقرير أنه ثبت للبعثة ان هناك تنظيمات مسلحة لا تتقيد بنصوص البروتوكول وتطلق النار على المراقبين وعلى المواطنين”.

 كما أن التقرير سيشيد بما قامت به السلطات السورية من تنفيذ لبعض ما ورد في البروتوكول الموقع بين سوريا والجامعة، كاطلاق عدد لا بأس به من المعتقلين وانسحاب الآليات الضخمة والأسلحة الثقيلة من الشوارع”. وبالمقابل ، سيشير التقرير إلى أن “المراقبين لم يتمكنوا من وقف أعمال العنف، وان عددا منهم تعرضوا لاطلاق نار وعولجوا وكانت اصاباتهم طفيفة. وسيطالب الدابي بسيارات مصفحة وبدروع للمراقبين لوقايتهم من اطلاق النار، وبأجهزة اتصال”. وحول حقيقة الانشقاقات في صفوف القوات المسلحة السورية ، أبلغ الدابي اللجنة بأن ان هذا “مقتصر على جنود يؤدون الخدمة العسكرية ويهربون بسلاحهم”.

22 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل