الرد الأولي السوري على قرارت جامعة الدول العربية.

23 يناير, 2012 - 9:15 صباحًا
الرد الأولي السوري على قرارت جامعة الدول العربية.
الحدث نيوز|وكالات.
قالت وزارة الخارجية السورية في بيان صادر عنها رداً على قرارت الجامعة العربية :
سوريا ترفض القرارات الصادرة عن مجلس الجامعة العربية خارج اطار خطة العمل العربية والبروتوكول الموقع مع الجامعة العربية وترى فثي القرارات الاخيرة انتهاكا لسيادتها الوطنية وخرقا فاضحا للاهداف التي أنشئت من اجلها الجامعة العربية وللمادة الثامنة من ميثاقها.
أستمعنا لبيانات تحريضية تعكس إرتباط أفرادها بمخطط يستهدف السوريين من خلال طلب التدخل الأجنبي و كان الأجدى بالمجلس الوزاري تحمل مسؤولياته بوقف تمويل و تسليح الإرهابيين.
وأضاف البيان أن القرار تجاهل عن عمد الجهود التي بذلتها سورية في تنفيذ خطة الاصلاحات الشامل التي أعلنها الرئيس الأسد في مجال التعددية السياسية لبناء سورية المتجددة وعلى رأسها الدستور الجديد الذي سيطرح على الاستفتاء قريبا.
هذا وقد قال سفير سورية في الجامعة العربية يوسف أحمد أن:

“سوريا ستظل ماضية في طريق الإصلاح ومصممة على إنجاحه في جميع جوانبه”
معتبراً أن “بعض العرب قد أثبت اليوم أن سعية للدخول من تحت مظلة الجامعة العربية على خط الأزمة في سورية كان بعيداً عن غاية مساعدة سورية”حيث أن ” النهج والمخطط بات مكشوفاً وفاضحاً فهذا البعض العربي جاء إلى مقر الجامعة بمقرارات وتوجاهات مسبقة”.
وأعتبر أن أكثر ما يبعث على القلق في أداء ما أسماه البعض العربي “أنه تجاهل ما ورد في تقرير رئيس بعثة المراقبين لحقائق تتعلق بدور الجماعات المسلحة بتأزيم الوضع في الداخل”
مضيفاً أن “نهج بعض العرب وعلى رأسهم الحكومة القطرية كان وما يزال مبرمجاً لاستدعاء التدخل الخارجي بكل أشكاله” وأنهم قد صدموا حين وجدوا على طاولة اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية تقريراً مهنياً وحيادياً صادراً عن بعثة مراقبي الجامعة.
ويتوقع مراقبون أن يكون هنالك رد أشمل على لسان الوزير المعلم, وزير الخارجية السورية اليوم أو غداً.
23 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل