المعلم في رسالة إلى العربي: نفذنا بنود الاتفاقية مع الجامعة, وسنواجه على الإرهاب بقوة.

23 يناير, 2012 - 9:29 صباحًا
المعلم في رسالة إلى العربي: نفذنا بنود الاتفاقية مع الجامعة, وسنواجه على الإرهاب بقوة.
الحدث نيوز | وكالات.
اعلنت سوريا للجامعة العربية إنها “تؤكد التزامها الكامل والدقيق ببروتوكول المراقبين وخطة العمل العربية لحل الأزمة السورية”. وأضاف وزير الخارجية السوري وليد المعلم في رسالة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي قبيل انطلاق اجتماعات وزراء الخارجية العرب بمقر الأمانة العامة للجامعة أمس، أنه “في ما يتعلق بسحب المظاهر المسلحة من …الشوارع، فإن الحكومة السورية قامت بسحب جميع هذه المظاهر، وذلك على مرأى ومسمع من المراقبين العرب”.
وأوضح المعلم في رسالته التي اطلعت “الشرق الأوسط” على نسخة منها، أنه “في ما يتعلق بإطلاق سراح المعتقلين، فإن الرئيس بشار الأسد أصدر مرسوما بالإفراج عن مئات المعتقلين قبل بضعة أيام وشاهد المراقبون ذلك وتأكدوا منه بالفعل، على حد ما ورد في رسالة المعلم”.
أما في ما يتعلق بالسماح لوسائل الإعلام العربية بد…خول سوريا، فقد منحت الحكومة السورية، وفقا لرسالة المعلم، الموافقة لكل القنوات ووسائل الإعلام التي طلبت ذلك. ولكن المعلم أشار من جهة أخرى وفي ما يخص عمليات وقف العنف إلى أن “الحكومة السورية التزمت بهذا البند ومارست سياسة ضبط النفس، وهو الأمر الذي أغرى الجماعات المسلحة بالقيام بمزيد من أعمال القتل في صفوف قوات الأمن والمدنيين”.
وأوضح المعلم في رسالته أن حكومة بلاده “لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الأعمال الإرهابية، وأنها ستواجهها بكل قوة”.
23 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل