الدابي يبرىء النظام السوري من إتهامات الجامعة: العنف كان غالباً يتم من قبل مسلحين

23 يناير, 2012 - 2:14 مساءً
الدابي يبرىء النظام السوري من إتهامات الجامعة: العنف كان غالباً يتم من قبل مسلحين

حررته الزميلة روان صبح

عقد رئيس بعثة المراقبين العرب إلى سوريا الفريق محمد الدابي مؤتمراً صحافياً في القاهرة بعد التقرير الذي سلمه فريقة إلى الجامعة بالامس، حيث تطرق الدابي إلى نشاط البعثة في سوريا وما حققته وما رأته على أرض الواقع.

في البداية تحدث الدابي “أنه وبعد تقرير البعثة المبدئي قمنا بزيارة 15 موقعاً في سوريا وجمعنا كمّا من المعلومات، وقد فوجئت بالجامعة العربية تدعوني بعد أيام قليلة من بدء مهمة المراقبين في سوريا بتقديم تقرير شفهي”..!! و”انا طلبت دعم المراقبين سياسياً. اما فيما خص التفجرات التي حدثت في الاونة الاخيرة قال “أن هذه التفجرات إستهدفت المدنيين والعسكريين في آن واحد” ولم يعطي معلومات أكثر، وأضاف “وجدنا في عملنا ردود فعل من الموالين والمعارضين على حد سواء فالموالون اعتقدوا اننا جئنا للتمهيد للتدخل الاجنبي والمعارضون اعتقدوا اننا جئنا لتمديد أمد النظام”.

في موضوع التظاهرات قال الدابي : “كان يتم التعرض لها من قبل القوات الحكومية قبل وصولنا ونحن طالبنا بابعاد هذه القوات ونتجية لذلك تم تحجيم المواجهة بين قوات مكافحة الشغب”. وأضاف “العنف كان غالباً يتم من قبل مسلحين ما يضطر فرق الحراسة للرد عليهم” و “نحن شاهدنا الواقع ونقلنا ماشاهدناه ولم نشاهد أي طائرات أو دبابات”، امّا في محافظة ادلب فقد “لاحظنا عمليات غريبة وهي التفجيرات، وهذا الامر غير مقبول اطلاقا بالنسبة للمجتمع العربي والدولي”.

في موضوع وسائل الاعلام : “لم يصلنا من وسائل الإعلام اي شكوى بمنع دخولهم الأراضي السورية”، وأضاف “الاعلام يقسوا علينا بهذا الموضوع وبالعديد من المواضيع”.

امّا فيما يتعلق بالمراقب انور مالك قال الدابي “أنور مالك قدم اعذار شخصية وانسانية وتحدث عن مرضه وعن مرض زوجته ونحن لظروف انسانية اعطيناه اذن للمغادرة وهو 6 ايام لم يخرج من الفندق وما قاله في الاعلام شي يخصه ولا يخص البعثة ولا اريد ان اتحدث عنه” وأكد ” ان البعثة لم تقع بأي خطأ في عملها وأشيد بها وبعملها ولم تعدل مهمتها”.

في موضوع المعتقلين في سوريا قال الدابي ” معلومات المعارضين عن عدد المعتقلين في سوريا ليست صحيحة”

23 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل