الحكومة اللبنانية كلفت مجلس الانماء والاعمار فك جسر جل الديب وتركيب آخر مكانه

23 يناير, 2012 - 9:49 مساءً
الحكومة اللبنانية كلفت مجلس الانماء والاعمار فك جسر جل الديب وتركيب آخر مكانه

بيروت

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها في قصر بعبدا، بعدما استمع الى عرض من رئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر حول وضع جسر جل الديب، الموافقة على تكليف مجلس الانماء والاعمار فك الجسر الحديدي واجراء الاعمال لبناء جسر جديد على شكل U وفق الخريطة المعروضة وتكليف نائب رئيس مجلس الوزراء متابعة الامر مع الجهات المعنية ومجلس الانماء والاعمار لاجراء دراسة اولية ورفع تقرير الى مجلس الوزراء خلال فترة 15 يوماً.
تلا البيان وزير الاعلام وليد الداعوق حيث اعلن ان ابرز المقررات المتخذة:
– الموافقة على تنظيم مديرية الدين العام في وزارة المالية.
– الموافقة على دفع مبلغ 720 مليون ل.ل. من الصندوق البلدي المستقل لشركة NTCC لتلزيم اعمال جمع النفايات ضمن نطاق مدن اتحاد بلديات صيدا-الزهراني.
– الموافقة على نقل مبلغ 566 مليون ل.ل. لتمويل مشروع تطوير نظام التحكم والمراقبة الخاص للمدارج والممرات في مطار بيروت الدولي.
– تأمين اعتمادات لتمويل كلفة تجديد عقدي خدمات التشغيل والصيانة والاشراف العائدين للمدينة الجامعية في الحدث.
– اعطاء وزارة الداخلية والبلديات سلفة خزينة لتغطية العقد الموقع مع المطبعة الوطنية الفرنسية لتحقيق جوازات سفر ومتمماتها.
– الموافقة على مشروع قانون يرمي الى الاجازة للحكومة ابرام اتفاقية النظام الاساسي للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA).
واشار الداعوق الى ان “رئيس الجمهورية استهل الكلام بالجلسة التي عقدت في قصر بعبدا عن حادث العريضة ولفت الى انه قام بالاتصالات لاعادة الصيادين. و اضاف: ان التحقيق لم يكتمل بعد لجهة قيام هؤلاء بأعمال غير قانونية ام لا والاجهزة الامنية تتابع التحقيقات مستنكرا هذه الحادثة الاليمة.
كما عرض سليمان الكلام المنسوب الى قائد الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني مؤكدا ان السفير الايراني ووزارة الخارجية الايرانية كانا قد نفيا هذا الكلام معتبرا انه كلام غير صحيح ، واوضح الداعوق ان سليمان طلب من السفير الايراني نقل المناقشة بينهما الى الرئيس الايراني احمدي نجاد وحرص لبنان على قيام علاقات ثنائية على اساس احترام السيادة.
واثنى الرئيس على زيارة وزير الاشغال العامة والنقل غازي العريضي الى مطار القليعات، رافضا الكلام على انه معد لدعم المعارضة السورية في حين ان استئناف عمله يسلتزم 3 او 4 سنوات.

23 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل