المصرف المركزي السوري سيضخ كميات كبيرة من الدولار في السوق خلال الـ 48 ساعة القادمة

24 يناير, 2012 - 12:10 مساءً
المصرف المركزي السوري سيضخ كميات كبيرة من الدولار في السوق خلال الـ 48 ساعة القادمة

التقى أصحاب الفعاليات الإقتصادية بحلب مع محافظ حلب موفق خلوف مساء اليوم الإثنين في مقر غرفة تجارة حلب.

وقال حسن زيدو رئيس غرفة تجارة حلب : ” المطلوب منا جميعاً أن نتعاون جميعاً من أجل تأمين جميع أنواع السلع و المواد الإستهلاكية التي يحتاجها المواطن وضبط أسعار السوق و تجنب رفعها و عدم الإحتكار “….
و قال الدكتور فواز حمدون مدير المصرف المركزي بحلب : لم يتخلى البنك المركزي عن دعم الـ 129 مادة وخلال يومين سيضخ البنك المركزي كميات كبيرة من الدولار في السوق “.

كما اتهم بعض التجار بأنهم تجار أزمة فقد تحول بعضهم من تجار سلع إلى تجار دولار و بعضهم كان يأخذ قروض من المركزي بالدولار و يرسلها إلى تركيا “.
ولدى سؤال التجار عن سبب إرتفاع سعر الدولار من يوم أمس الساعة 11 ليلاً ليصل اليوم الإثنين إلى 72 ليرة، فأجاب حمدون بأن السبب هو هجوم التجار على الصراف مما أدى بالصراف لرفع السعر و إذا لم يهرع التجار للصراف فسيبقى سعر الدولار على حاله ، أما رئيس غرفة التجارة زيدو فقد اتهم التجار ” الشوام ” برفع سعر الدولار وخاصة بعد الساعة 11 ليلاً من يوم أمس الأحد ،حيث سحبوا كميات كبيرة من الدولار من حلب .

و أستغرب التاجر فواز العجوز من تصريح وزير النفط حول رفع أسعار المازوت قريباً و هذا معناه – خزنوا أو هربوا- كما طالب العجوز بإستقالة الحكومة .
واتهم التاجر بسام كردي المصرف المركزي بالفشل في إدارة الأزمة ، كما وصف الحوار بين مدير المصرف حمدون و التجار بأنه حوار في مخفر شرطة .

ووعد المحافظ التجار بتفعيل مطار حلب، وتمنى بأن “يواكبنا مجلس المدينة الجديد الذي سينتخب بعد أربعة أيام لأن المجلس السابق كان بطيئاً جداً “.

24 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل