شهيب: النظام السوري يجيز لنفسه التدخل في الشأن اللبناني

24 يناير, 2012 - 1:03 مساءً
شهيب: النظام السوري يجيز لنفسه التدخل في الشأن اللبناني

بيروت

رأى عضو جبهة النضال الوطني النائب اكرم شهيب في بيان اليوم : “غريب امر النظام السوري. يرفض اي مبادرة لوقف شلال الدم المتدفق حرصا على “السيادة” يرفض المبادرة العربية لانها تدخل في الشأن الداخلي.غريب امر النظام السوري يجيز لنفسه التدخل في الشان اللبناني بخرقه السيادة اللبنانية . يقتل في عرسال ، يقتل في وادي خالد، يقرصن شبيحته في البحر كما في البر.وباسم “العلاقة المميزة” يعطي سفيره في لبنان دروسا للمسؤولين اللبنانيين طالبا “الانصاف والتوازن والجرأة العادلة”. هذا ما قاله السفير السوري بعد خروجه من منزل الرئيس الحص، بعد ان سبق له و “عاتب” رئيس حكومة لبنان لان لبنان استضاف مؤتمرا دوليا للاصلاح والديمقراطية. غريب امر النظام السوري. يتدخل ، يتهم، يخرق السيادة، وكأنه زمن الوصاية لم يأفل بعد، وكأنه لم يدرك بعد ان قواته خرجت لبنان. او اخرجت من لبنان عام 2005″.
اضاف: “ونسأل سفير”الانصاف والتوازن والجرأة العادلة” هل كان متوازنا عندما تحدث عن الجرأة والانصاف؟.الجرأة هي في قول الحقيقة. فهل كان السفير جريئا؟ وهل كان نظامه جريئا عندما واجه ولا يزال حقيقة رفض شعبه للسجن والقمع والمذلة.وهل كان نظامه جريئا في قول حقيقة ما يجري من استباحة لحدود لبنان في عرسال ووادي خالد والعريضة. وهل كان متوازنا وعادلا عندما قال نظامه ان الفتى الشهيد ماهر حمد توفي قضاء وقدرا. وهو الشهيد الذي خرقه رصاص امن النظام حقدا وغدرا”.

وتابع شهيب: “غريب امر النظام السوري، الحياد اللبناني مرفوض، حتى قرار الحكومة “بالنأي عن النفس” مرفوض، وبذهنية الوصي يطلب “الانصاف والتوازن والجرأة العادلة”. وبذهنية الوصي يسرح السفير السوري ويمرح، ويسرح شبيحته ويمرحون ويخطفون ب “جرأة” كل من يجرؤ على قول لا للنظام الممانع، وبالمناسبة نسأل سعادة السفير اين اصبحت قضية المخطوفين السوريين من لبنان وعلى رأسهم المناضل العربي شبلي العيسمي.غريب امر لنظام السوري، يقطع مع شعبه، يقطع مع كل العرب، يقطع مع العالم ، يعادي شعب لبنان لانه كان منصفا ومتوازنا وعادلا في احتضانه اشقائه من الشعب السوري الذين اجبرتهم آلة القتل على مغادرة الديار بحثا عن ملاذ آمن بين اشقائهم في لبنان”.

وختم شهيب: “ونذكره، ان الظلم ان دام دمر. ومن قلب الدمار سينتصر شعب سوريا البطل على الظلم والظالمين”.

24 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل