ميقاتي بحث الاوضاع الراهنة مع زواره

24 يناير, 2012 - 2:40 مساءً
ميقاتي بحث الاوضاع الراهنة مع زواره

بيروت

إستقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي وزير المال محمد الصفدي صباح اليوم في السرايا وبحث معه في مشروع قانون الموازنة.
وعرض ميقاتي مع وزير العدل شكيب قرطباوي لشؤون وزارته.
واستقبل سفير ايطاليا لدى لبنان جيوسيبي مورابيتو الذي قال بعد اللقاء: الهدف من لقائي دولة رئيس مجلس الوزراء يكمن في التحضير لزيارة وزيرين ايطاليين للبنان هما وزير الشؤون الخارجية جيوليو ترزي ووزير الدفاع جيان باولو دي باولا اللذين يصلان الى لبنان يوم الجمعة المقبل ،وتندرج زيارتهما في اطار التأكيد مرة أخرى على التزام ايطاليا دعم الاستقرار في لبنان وسلامه وسيادته ووحدته. كما أنها تأتي في الوقت المناسب اذ أن الازمة الاقليمية قد تؤثر على لبنان، وهذا أمر لا تريده ايطاليا، ونحن على ثقة بان دولة الرئيس ميقاتي سيتمكن مع المسؤولين السياسيين اللبنانيين من تجنيب لبنان التبعات السلبية لهذه الازمة.

والتقى رئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة الإدارة والعدل النيابية النائب روبير غانم الذي قال : تناولنا في خلال الاجتماع بعض القضايا التي تهم المواطنين لا سيما في منطقة البقاع واهمية توفير المقومات الاساسية التي من شأنها توفير الراحة للمواطنين في بلدهم فضلاً عن الاستقرار الذي ينعم به لبنان ،ونتمنى استمراره في المستقبل، إلا ان هذا الأمر لا يحول دون العمل على ضرورة تقديم الخدمات المتصلة بالحماية الاجتماعية والكهرباء والطبابة والتي تعد حقاً مكتسباً للناس . كما تطرق الحديث الى بعض القضايا التي تهم البقاع الغربي .

واستقبل الرئيس ميقاتي وفدا من اتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي والجنوبي في حضور وزير شؤون المهجرين علاء الدين ترو. بعد اللقاء تحدث باسم الوفد رئيس الاتحاد محمد حبنجر فقال: هنأنا دولة الرئيس ميقاتي لمناسبة مرور سنة على توليه مهام رئاسة الحكومة، وعرضنا له مطالب عدة تخص المنطقة وتتعلق بالكهرباء والانماء والبيئة والمياه، وطالبناه بالغاء مشروع قرار اتخذ سابقا في مجلس الوزراء بإنشاء مطمر في الجية، لان من شأن تنفيذه تهجير القاطنين في المنطقة، ومن لم يهجر بسبب الحرب قد يهجر بسبب هذا المطمر، كما ان من شأنه ان يؤثر سلبا على المجمعات السياحية التي أنشئت على ساحل الشوف. كذلك بحثنا في موضوع موظفي الفئة الاولى من ابناء المنطقة، اضافة الى موضوع الصندوق البلدي المستقل والذي تأخذ منه” سوكلين ” نسبة 40 في المئة، اي انها تشاركنا في إيراداتنا. شكرنا لدولة الرئيس ميقاتي إهتمامه بمطالبنا، ونأمل في ان تتحقق في خلال عهده، لاننا ،وللمرة الأولى منذ العام 1998 نجتمع مع رئيس الحكومة لنعرض عليه شخصيا هذه المطالب.

كما التقى وفداً موسعاً من رؤساء بلديات منطقة عكار عرض له مطالب البلديات. بعد اللقاء تحدث باسم الوفد رئيس إتحاد بلديات الجومة رئيس بلدية رحبة سجيع عطيه الذي قال: جئنا بإسم المنطقة والبلديات للتواصل مع دولة الرئيس بإعتباره ابن المنطقة، وكون عكار تشكل إمتداداً لمدينة طرابلس ،فضلاً عن ان صداقات كثيرة تربطه مع الجميع، خصوصاً ان الروح الديناميكية التي يتمتع بها الرئيس ميقاتي شجعتنا على هذا التواصل.
وأضاف: زيارتنا اليوم كانت مناسبة لعرض مطالب كافة تعني كل البلديات وانماء المنطقة وتعني دولته شخصياً ،كونه يولي هذه المنطقة إهتماماً كبيراً . من أبرز المواضيع التي ناقشناها مع دولة الرئيس اصدار المراسيم التطبيقية لمحافظة عكار وتمويل البلديات، بإعتبار اننا نمثل نسبة 10في المئة من بلديات لبنان كله ، وتالياً فان اموال البلديات وحصة البلديات من عائدات الهاتف التي لا تزال محجوزة تستدعي الافراج عنها ، لذلك ناشدنا دولة الرئيس الاهتمام بهذا الموضوع، وقد ابدى تجاوبه مع مطالبنا، كما دعانا الى تشكيل هيئة لإنماء المنطقة والى عقد إجتماعات دورية متخصصة، وأوعز الى معاونيه التواصل مع البلديات، كما وعدنا بالسعي مع وزير الاتصالات لمعالجة موضوع حصة البلديات من عائدات الهاتف.
أما في ما خص مطار القليعات فقد طالبنا دولة الرئيس بإزالة الهواجس المتعلقة بهذا الملف وابعاده عن السياسة وتحقيق الهدف الانمائي المنشود منه، وهو امر يهم دولة الرئيس، كما اننا اغتنمنا وجودنا هنا لنوجه اليه دعوة لزيارة المنطقة.

كما استقبل الرئيس ميقاتي وفداً من نقابة أطباء الشمال برئاسة النقيب الدكتور فواز البابا، عرض له لمطالب النقابة وتمنى عليه إيلاءها الاهتمام اللازم.

24 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل