جوبيه: فرنسا دعمت ولا تزال الربيع العربي

24 يناير, 2012 - 6:16 مساءً
جوبيه: فرنسا دعمت ولا تزال الربيع العربي

وكالات

أكد وزير الخارجية الفرنسي ألان جوبيه بأن فرنسا دعمت طوال العام الماضي وستواصل دعم الربيع العربي الذي اعتبره أهم تغيير وقع في العام 2011، مشيرا إلى ان دعم الشعوب العربية التي تكافح من اجل الحرية يبقى من اولويات فرنسا ومن “أولوياتي أنا شخصيا”.
وأشار  الى ان بلاده تحركت في كل الطرق لوقف الجنون الاجرامي في ليبيا ودفعت المجتمع الدولي ليتحمل مسؤولياته ويحمي المدنيين في ليبيا وينقذهم من حمام الدم مؤكدا ان فرنسا تحركت تحت مظلة قرارات الامم المتحدة واستجابة لدعوات جامعة الدول العربية والمقاومة الليبية.
وشدد جوبيه على ان باريس واصلت دعمها للحكومات الجديدة التي انخرطت في انتقال ديمقراطي متحدثا في هذا الصدد عن الانتخابات الاخيرة في كل من المغرب ومصر وتونس.
وشدد على انه “رغم نتائج الانتخابات التيي اثارت تساؤلات هنا وهناك الا اننا لا يمكن ان نرفض ارادة الشعوب التي اسكتت اصواتها منذ فترة طويلة وحقها في التعبير عن خيارها بكل حرية.
واكد ان فرنسا لا يمكن ان تتجاهل حقيقة أن أولئك الذين انتصروا في انتخابات ديمقراطية يمثلون مقاومة الشعوب ورغبتها في تحقيق العدالة الاجتماعية.
وأشار إلى ان فرنسا ترفض الفكرة التي تقول بأن الاسلام والديمقراطية بطبيعتهما لا يتفقان معربا عن الثقة في هذه الحكومات الديمقراطية والمنتخبة حديثا والتي تسعى الى اقامة شراكة متجددة مع فرنسا مبنية على اليقظة لاحترام المبادىء الديمقراطية بما في ذلك التغيير السياسي من خلال الانتخابات واحترام حقوق الانسان والمرأة والأقليات.

24 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل