موقع الحدث نيوز

الهرمل تتحرك عسكرياً على وقع معارك عرسال

الحدث نيوز

(خــاص): تحركت منطقة الهرمل في إيقاع عسكري على أنغام المعارك بين الجيش اللبناني من جهة، والمسلحين من جهة اخرى، توازياً مع معارك الجيش السوري وحزب الله من جهة، وهؤلاء ايضاً من جهة أخرى في الجرود السورية المحاذية لعرسال.

فقد نفذت وحدات مقاتلة من حزب الله إنتشاراً واسعاً في جرود الهرمل القريبة من جرود عرسال عقب المعارك الدائرة هناك بعد الاعتداء على الجيش اللبناني.

وعلمت “الحدث نيوز” من مصادر أهلية مطلعة، بأن مقاتلين من حزب الله إنتشروا في جرود الهرمل بهدف حماية المنطقة من اي تمدد إن حصل من قبل المسلحين الذين يعتدون على الجيش اللبناني.

ونقل هؤلاء لـ “الحدث نيوز” سماعهم اصوات القصف الصاروخي والمدفعي الذي يتردد صداه بوضوح في الهرمل مصدرها جرود المنطقة، تقوم بدك مواقع المسلحين في الجرود القريبة في الداخل السوري والاخرى في جرود عرسال.

وقال شهود عيان انهم شاهدوا في فترة بعد الظهر تحليقاً مكثفاً لطائرات إستطلاع تابعة للمقاومة كانت تجول فوق سماء المنطقة دون تحديد المكان الذي تحلق فوقه.

ويخوض الجيش اللبناني إشتباكات عنيفة في جرود عرسال بوجه مسلحين من “الدولة الاسلامية” إعتدوا على عناصره بعد ظهر اثر إعتقاله إرهابياً خطراً.

وشوهدت طائرات إستطلاع تحلق في سماء منطقة جرود عرسال في مهمة رصد المسلحين هناك، في وقت نشطت مقاتلات الجيش السوري بدك تجمعات للمسلحين في منطقة “وادي حميد” و “المصيدة”.

ايوب